عبدالله مسفر لـ «البيان»: «الأخضر» حفظ ماء وجه الكرة الآسيوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور عبدالله مسفر مدرب حتا، أن المنتخب السعودي حفظ ماء وجه الكرة الآسيوية والعربية خلال مونديال قطر، بعد الخسارة القاسية بالستة لمنتخب إيران من إنجلترا، وقطر من الإكوادور بهدفين، وأستراليا من فرنسا بالأربعة، وقال: قدم «الأخضر» مستوى متميزاً ودرساً في العزيمة والإصرار على النجاح، مما أسهم في اجتيازه المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، وأسهم فوز «الأخضر» في منح الأمل لكل المنتخبات بأنه لا يوجد مستحيل في الكرة.

نتائج متوقعة

وقال الدكتور عبدالله مسفر لـ «البيان»، إن مونديال قطر لم يقدم نفسه بشكل جيد خلال المنافسات التي أقيمت حتى أمس، حيث إن النتائج شبه متوقعة باستثناء مباراة السعودية مع الأرجنتين، وهذا وضع طبيعي في الأدوار الأولى، حيث إن الفرق الكبرى المرشحة للفوز باللقب لا تقدم كل أوراقها من البداية، كونها تدرك أن البطولة في حاجة إلى نفس طويل والتعامل بشكل واقعي مع كل المباريات، وقال: أتوقع أن نشاهد مستوى فنياً أكثر تطوراً وتميزاً مع بداية الدور الثاني .

خطط تقليدية

وأشار الدكتور عبدالله مسفر إلى أن المونديال لم يشهد حتى الآن أي تطورات تكتيكية فنية جديدة، فكل خطط اللعب التقليدية لم يحدث عليها أي جديد ، ولكن توجد نقطة مهمة متمثلة في الاحتساب الدقيق للوقت المحتسب بدل الضائع، وتلك نقطة إيجابية تعزز من جهود المنتخبات في اللعب من دون ضغوط وتسريع وتيرة اللعب وزيادة الوقت الفعلي لزمن المباريات، وهذا ينصب في صالح اللعبة.

وأشار الدكتور عبدالله مسفر إلى أن الخسارة التي تعرض لها «التانغو» قاسية وبها العديد من الدروس المستفادة، وسيكون لها مردود إيجابي على المنتخب الأرجنتيني خلال مباراته المقبلة أمام المكسيك، وعموماً فالمنتخبات الكبيرة لا تسقط بخسارة مباراة، والفريق قادر على العودة للبطولة بقوة ،وقال: لا أستبعد أن يكون «التانغو» من أقوى المنافسين على اللقب.

توقع

وعن توقعه بالفائز بكأس العالم قال: من الصعب توقع البطل حالياً، وعلينا الانتظار لنهاية الدور الأول، وتوجد منتخبات قادرة على السير بخطوات أبعد في مشوار البطولة مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا.

وأضاف: أتمنى أن تكشف هذه البطولة عن بطل جديد يكون بمثابة منح الأمل لكثير من المنتخبات التي تجاهد من أجل الفوز باللقب العالمي الأغلى.

هدف رائع

وأبدى الدكتور عبدالله مسفر سعادته بالهدف العالمي الرائع الذي سجله لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري، والذي منح فريقه الأفضلية ، وقال: يعتبر الهدف من أجمل الأهداف بالبطولة حتى الآن، وأتمنى أن نرى المزيد من الأهداف الجميلة المميزة التي تعطي البطولة نكهة ، ومتعة أكبر.

طباعة Email