سوشيال ميديا

«جبل طويق» حجب الشمس الأرجنتينية

فوز تاريخي للسعودية في المونديال | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشعل الفوز التاريخي للأخضر السعودي على حساب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس العالم ، ليتصدر المنتخب السعودي الشقيق مجموعته بعد المفاجأة الكبرى التي حققها في بداية مشواره بالمونديال .

وعبرت الجماهير السعودية والعربية عن فرحتها الكبيرة بالفوز الثمين بعد قلب الأخضرالنتيجة على ميسي ورفاقه، والذي وصفته الجماهير بمثابة جرعة معنوية كبيرة من أجل التأهل للدور الثاني من المونديال ومن أكثر العبارات التي تغنى بها الجمهور «جبل طويق حجب الشمس الأرجنتينية»، كناية عن جبال طويق إحدى أشهر السلاسل الجبلية في السعودية، والتي تمتد لما يقرب من 800 كم وتقع في منطقة نجد من الزلفي شمالًا وحتى مشارف وادي الدواسر والربع الخالي جنوبًا.

وتصدرت المباراة المشهد في السوشيال ميديا، خصوصاً وأن الترشيحات كانت تصب لصالح الأرجنتين وأشاد الجمهور العربي عبر منصات التواصل الاجتماعي بالأداء البطولي والروح القتالية لكتيبة الأخضر ومن أبرز اللاعبين الذين انهالت عليهم عبارات الثناء الحارس محمد العويس بعد الذود عن مرماه بكل بسا، إلى جانب زميليه سالم الدوسري وصالح الشهري اللذين أحرزا هدفي الأخضر.

وانتشرت العديد من مشاهد الفرح بالفوز التاريخي، وتداول رواد التواصل الاجتماعي صورة لفرحة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، بفوز الأخضر ، إلى جانب مقطع فيديو لفرحة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة في السعودية، مع لاعبي الأخضر بعد نهاية المباراة، والذي غرد قائلاً بهذه المناسبة: «الحمدلله.. ألف ألف مبروك يا أبطال.. مبروك للوطن والقيادة في المملكة.. أداء متميز وفوز تاريخي».

طباعة Email