«الليغا» يكسب «البريميرليغ» في نصف النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون الدوري الإسباني الأكثر حضوراً لدى المنتخبات الأربعة في نصف نهائي مونديال 2022، مع 22 لاعباً موزّعين على ثمانية أندية، لتتقدّم «الليغا» على «البريميرليغ».

وبعد إقصاء إنجلترا والبرازيل والبرتغال، تقلص ممثلو الدوري الإنجليزي من 62 لاعباً إلى 15، بفارق لاعب عن الدوري الإيطالي (14) رغم غياب سكوادرا أتزورا عن النهائيات.

وكان الدوري الإسباني تقلّص حجمه بعد ثمن النهائي إثر خروج إسبانيا بركلات الترجيح أمام المغرب، لكنه تصدّر بعد انتهاء ربع النهائي مع 22 لاعباً.

وبفضل منتخبي فرنسا والمغرب، تساوى الدوري الفرنسي مع الإيطالي، برصيد 14 لاعباً، متقدّماً بفارق بسيط عن الدوري الألماني 13 لاعباً.

يأتي بعد ذلك الدوري الكرواتي 6 لاعبين، والمغربي 3 لاعبين بعد إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي. يتنافس دينامو زغرب الكرواتي (رابع ناد مع أربعة لاعبين) والوداد البيضاوي المغربي (خامس ناد مع ثلاثة لاعبين) مع كبرى الأندية الأوروبية. وبالنسبة للأندية، تراجع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لصالح بايرن ميونيخ (6 لاعبين)، ثم أتلتيكو مدريد وإشبيلية (5 لاعبين)، مقابل ثلاثة لكل من باريس سان جرمان، يوفنتوس، توتنهام وريال مدريد.

طباعة Email