6 صدمات.. خارج التوقعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت بطولة كأس العالم المقامة حالياً بقطر 6 مفاجآت صادمة، لم يتوقعها الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، وتركت ردود أفعال واسعة، سيستمر صداها سنوات عدة مقبلة، ويخلّد التاريخ البعض منها، وفيما كانت مفاجآت صادمة بالنسبة للخاسرين فإنها كانت سعيدة للفائزين وزرعت في نفوس أصحابها فرحة كبيرة.

1 كانت أبرز المفاجآت التي أشعلت بطولة المونديال، خسارة الأرجنتين أمام المنتخب السعودي 1 - 2 في مباراة تاريخية لـ «الأخضر»، الذي حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، محققاً نتيجة كانت خارج دائرة التوقعات، وشكلت الخسارة صدمة وسط الجمهور الأرجنتيني، لكن رفاق ميسي تمكنوا من تجاوز الصدمة بنيل بطاقة التأهل إلى المرحلة الثانية بالفوز في الجولتين الثانية والثالثة.

2 من النتائج المفاجئة في مرحلة المجموعات، خسارة المنتخب الفرنسي حامل اللقب أمام تونس في الجولة الثالثة، لكن على الرغم من فوز «نسور قرطاج» لم ينجح في نيل بطاقة التأهل واكتفى بفوز معنوي على بطل العالم.

3 من مفاجآت مرحلة المجموعات التي أحدثت دوياً هائلاً، مغادرة المانيا للبطولة للمرة الثانية على التولي من ذات المرحلة، بعد أن احتل منتخبها المركز الثالث في المجموعة الخامسة بـ4 نقاط نالها بالفوز على كوستاريكا والتعادل مع إسبانيا، وكانت خسارته أمام اليابان في بداية المشوار قاصمة للظهر وتسببت في منحه تأشيرة المغادرة.

4 ولم يكن خروج «المانشافت» المبكر فقط مفاجأة صادمة في المونديال، حيث رافقه أيضاً المنتخب البلجيكي الذي كان مرشحاً للذهاب بعيداً في البطولة، لكنه غادر مبكراً بعد خسارته أمام المغرب بهدفين، والتعادل أمام كرواتيا سلبياً والفوز أمام كندا ليحصد 4 نقاط لم تشفع له بنيل بطاقة التأهل بعد أن حل ثالثاً في المجموعة السادسة.

5 تواصلت النتائج غير المتوقعة في مرحلة ثمن النهائي، بخسارة إسبانيا التي دخلت البطولة لإعادة مجد مونديال 2010 ومعانقة البطولة من جديد، ولكن «الماتادور» غادر بأمر المنتخب المغربي الذي تفوق عليه بركلات الترجيح وحقق فوزاً تاريخياً عليه قاده إلى ربع النهائي في واحدة من المفاجآت السارة التي أسعدت الجماهير العربية.

6 شهدت مرحلة ربع النهائي، المفاجأة السادسة والتي يتوقع أن يتبعها المزيد في بقية مشوار البطولة، وذلك بخسارة المنتخب البرازيلي أول من أمس أمام كرواتيا بركلات الترجيح، ليغادر «السيليساو» الذي كان مرشحاً قوياً للبطولة ويكتب مفاجأة جديدة صدمت الجمهور البرازيلي وعشاقه حول العالم بأمر الكرواتي الذي ضرب موعداً مع الأرجنتيني في نصف النهائي.

طباعة Email