سكالوني: «الطواحين» منتخب في المتناول

فان خال: لدي حساب لأسويه مع «التانغو»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توعد مدرب منتخب هولندا فان خال، نظيره المنتخب الأرجنتيني قبل المباراة المنتظرة اليوم، حيث صرح قائلاً: «لدي حساب لأسويه مع الأرجنتين وأتمنى من الجماهير الهولندية مساندتنا لأننا سنستمد الكثير من الدعم عبر ذلك».

وقال فان خال: «بإمكاننا أن نصبح أبطال العالم، أشدد على أنني لا أقول إننا سنصبح أبطال عالم بل بإمكاننا، ما زلنا هنا وتبقى أمامنا ثلاث مباريات للفوز باللقب».

بالنسبة للمدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، فإن موقعة لوسيل تحمل نكهة خاصة، إذ يواجه فان خال نظيره «سكالوني» والذي كان يعتبر فان خال مثله الأعلى حين كان ابن الـ44 عاماً لاعباً، وقال سكالوني:

بدأ إعجابي بالمدرب الهولندي الكبير عندما كنت ألعب في ديبورتيفو لا كورونيا وكان في حينها شخصية عظيمة تتولي تدريب برشلونة، أنا فخور بمواجهته فالجميع يعلم ما فعله لكرة القدم «في الواقع كان سكالوني لاعباً في ديبورتيفو حين تفوق الأخير على فان خال وبرشلونة وانتزع لقب الدوري الإسباني عام 2000».

وأوضح سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني: «ليس رائعاً بقدر الفرق الهولندية السابقة، لكن لديهم رؤية واضحة بشأن ما يفعلونه ستكون مباراة رائعة بين فريقين تاريخيين وسيتم إقصاء أحدهما، ونأمل أن نواصل مشوارنا»، وأرى أن المنتخب الهولندي الحالي ليس بموهبة الأجيال السابقة، لكن ذلك لا يعني أنه لن يشكل تحدياً كبيراً لميسي ورفاقه.

أما دومفريس نجم هولندا فقال: «المباراة لا يحسمها لاعب واحد. لدينا أيضاً مهمة وهي إسعاد قلوب الهولنديين. هذا هو الشيء الوحيد الذي نوجد هنا من أجله». وتحدث دومفريس، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، عن منتخب بلاده، قائلاً: «لدينا الكثير من المهارات في الفريق. هناك مساحة للتحسن».

طباعة Email