صافرة المونديال

عيسى درويش: جاني لم يحتسب ركلتي جزاء لكندا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الحكم الدولي المونديالي الأسبق عيسى درويش، أن الزامبي جاني سيكازوي حكم مباراة بلجيكا وكندا في المجموعة السادسة، قدم مستوى ضعيفاً وارتكب العديد من الأخطاء، منها عدم احتساب ركلتي جزاء لفريق كندا، الأولى حينما تم لمس مدافع بلجيكا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكنه والحكم المساعد احتسبا اللعبة تسللاً رغم وجود مدافع بلجيكي أقرب للحارس، والغريب أن الحكم كان قريباً من اللعبة ولم يحتسبها وتم استدعاؤه من قبل تقنية الفيديو ولكنه صمم على قراره.

والثانية حينما طالب لاعبو منتخب كندا الحصول على ركلة جزاء، بسبب قيام مدافع بلجيكا بلمس الكرة بيديه في منطقة الجزاء، وكان منتخب بلجيكا قد فاز على كندا 1 /‏‏0. يذكر أن سيكازوي كان له واقعة مثيرة للجدل في مباراة تونس ومالي بأمم أفريقيا 2021 بإطلاق صافرة النهاية قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وفي مباراة ألمانيا واليابان التي أدارها حكم الساحة السلفادوري إيفان بارتون، احتسب ركلة جزاء صحيحة لألمانيا وتقنية الفيديو أكدت صحة القرار، وعادت تقنية الفيديو لإلغاء هدف لألمانيا رغم قرار المساعد باحتساب هدف، وكان تدخلاً صحيحاً لـ«ڤار». وقبل انطلاقة المباراة قام الحكم بالتأكد من شارة حارس ألمانيا مانويل نوير، حين طلب منه حكم اللقاء التأكد من عدم ارتداء حارس المانشافت شارة مخالفة في تصرف سليم من حكم المباراة.

كما أشاد درويش بأداء حكم مباراة إسبانيا وكوستاريكا الدولي محمد عبد الله وقال: لقد تفوق على نفسه، ولم تكن له أية أخطاء خلال المباراة.

طباعة Email