«وول ستريت جورنال»: دبي «فائز كبير» في المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن دبي ما زالت تجني ثمار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تقام منافساتها حالياً، رغم أنها لا تستضيفها.

ونشرت الصحيفة تقريراً عن استفادة دبي اقتصادياً من المونديال الكروي، الذي تستضيفه قطر حالياً.

جاء التقرير بعنوان «فائز كبير من بطولة كأس العالم: دبي»، وأوضح التقرير أن دبي، التي وصفها بأنها «عاصمة الترف في الشرق الأوسط»، تستفيد من توافد آلاف من مشجعي المنتخبات المشاركة في منافسات المونديال عليها لكي يقيموا بها، بينما ينتقلون إلى العاصمة القطرية، الدوحة، قبل مواعيد المباريات فقط، فيشاهدونها ثم يعودون إلى دبي مرة أخرى عبر الطائرات، اعتماداً على قيام الناقلات الجوية، وفي مقدمتها «طيران الإمارات»، بتسيير عشرات الرحلات الجوية المكوكية بين دبي والدوحة بصفة يومية طوال فترة المونديال، (60 رحلة يومياً).

وأفاد التقرير بأن نسبة الإشغال في العديد من فنادق دبي حالياً تتجاوز 90 % بسبب المونديال. وأضاف أن متوسط سعر الليلة الفندقية في فندق من فئة الخمسة نجوم في دبي يبلغ حالياً 240 دولاراً.

وذكر التقرير أن فريق «ذا باري هورنز» الموسيقي المنتمي إلى ويلز، والمشارك في المونديال، يقيمون في دبي حالياً، وينتقلون بالطائرة إلى الدوحة، عندما تقام مباريات المنتخب الويلزي.

وأضاف التقرير أن الفريق اعتاد منذ تأسيسه متابعة مباريات المنتخب الويلزي لكرة القدم في مختلف البطولات، التي يشارك فيها.

وأكد التقرير أن دبي استثمرت على مدى سنوات طوال في الفنادق، المطاعم، والأندية الترفيهية، التي تلائم نمط الحياة الغربي والسياح الغربيين، وذلك في إطار توجه عام من دبي، ومن دولة الإمارات ككل، لتعزيز مكانتها وجهة أكثر جاذبية للعيش للأشخاص القادمين من مختلف جنسيات وثقافات العالم، بغية تحفيز نموها الاقتصادي.

وتابع التقرير: أن هذا التوجه ساعد دبي على أن تصبح وجهة لمعيشة الأشخاص أصحاب الثروات الفائقة من مختلف أنحاء العالم. وأضاف: أن هذه الحقيقة تتضح من واقع أحداث مسلسل الواقع «دبي بلينغ»، الذي يُعرض حالياً من إنتاج شركة «نتفليكس» الأمريكية الشهيرة لخدمات البث التلفزيوني الحي حسب الطلب، حيث تستعرض حلقاته تفاصيل الحياة اليومية لنجوم المجتمع من المقيمين في دبي.

وأفاد التقرير بأن دبي واحدة من ست مدن فقط على مستوى العالم تستضيف «المهرجان الدولي للمشجعين»، وهي فعاليات يومية طوال فترة منافسات المونديال، ينظمها بصفة رسمية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لجماهير ومشجعي المونديال في أماكن تتسع لآلاف الجماهير، وذكر التقرير أن المدن الخمس الأخرى هي لندن، سيئول، مكسيكو سيتي، ساو باولو، وريو دي جانيرو.

Email