فرانسيسكو إيجاس لـ «البيان»: عفواً الإكوادور لم تتأهل بعد !!

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر فرانسيسكو إيجاس رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه منتخب بلاده على حساب المنتخب القطري بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات كأس العالم قطر 2022.

وقال إيجاس في تصريحات خاصة لـ «البيان».. قدمنا مباراة كبيرة منذ الدقيقة الأولى، ودخلنا المواجهة بتركيز شديد من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وبالفعل تمكنا من تسجيل هدفين في الشوط الأول بفضل فالنسيا وبقية اللاعبين الذين كانوا في أفضل حالاتهم البدنية والذهنية كذلك، مشيراً إلى أن الفريق القطري جيد ويضم لاعبين مميزين، وقد درسهم الجهاز الفني وتابع الكثير من المباريات لهم قبل البطولة، وربما أنهم تعرضوا للضغوط في الافتتاح كون المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم أيضاً.

لم نتأهل

وأضاف: رغم هذا الانتصار المهم والعريض لكن يجب أن نستمر في وضع أقدامنا على الأرض لأننا لم نتأهل بعد ولا يزال أمامنا مباراتان في غاية القوة أمام هولندا بطلة أوروبا ثم السنغال بطلة أفريقيا. وتابع قائلاً: فريقنا قوي للغاية، واستعد جيداً للبطولة، وطموحاتنا كبيرة جداً في مونديال 2022 ونهدف إلى إسعاد جماهيرنا الغفيرة التي حضرت لقطر خصيصاً لمؤازرة الفريق وأشكرهم على الروح الرياضية التي ظهروا بها في مباراة قطر، ونعدهم بأن الفريق لن يدخر أي جهد ليجعلهم فخورين بفريقهم.

وشدد إيجاس على أن الفريق أغلق ملف مباراة الافتتاح وسيستعد بكل قوة وبدون أي راحة للمواجهة القادمة مع الطواحين، وقال إن لدينا المزيد لنقدمه من مستوى جيد، نافياً أن يصيب الفوز الكبير في الافتتاح اللاعبين بالغرور؛ لأن هذا الأمر غير موجود في قاموس الفريق الإكوادوري. وشدد إيجاس على إعجابه الشديد بالافتتاح المميز لبطولة كأس العالم، مؤكداً أنه كان رائعاً ومبهراً للغاية.

وقال رئيس الاتحاد الاكوادوري: أعتقد أن قطر نجحت في تقديم نفسها بصورة جميلة للعالم من خلال حفل الافتتاح الذي رصد خصوصيات المنطقة العربية والشرق الأوسط، عبر العديد من العروض الموسيقية والبصرية الرائعة، مضيفاً أنه على الرغم من قصر مدة الحفل الزمنية، لكنه احتوى الكثير من المعاني، وكان محفزاً للغاية كذلك، وكل الجماهير والموجودين في استاد البيت استمتعوا بالعروض وفقرات الحفل.

Email