اللجنة المنظمة: لا توجد أزمة سكن

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفت اللجنة المنظمة لمونديال قطر2022 أمس، ما تردد عن أزمة السكن في الدوحة خلال نهائيات كأس العالم، وأكدت أن عدداً كبيراً من الغرف الفندقية لا يزال شاغراً حتى الآن، وأن كل ما يتردد بأن ما يتوفر حالياً بقيمة بـ 10آلاف ريال لليلة الواحدة لا أساس له من الصحة، بل يوجد غرف بأسعار أقل وحسب المواصفات ودرجات الفخامة. وذكرت أن الغرف بالسعر الأقل يعادل 300 ريال لليلة الواحدة تم حجزها بالكامل باعتبار أن الحدث ينطلق بعد ساعات قليلة، كما وجهت اللجنة المنظمة أصابع الاتهام في ادعاءات أزمة السكن إلى وكالة السفر التي ابتزت جماهير المونديال ورفعت الأسعار إلى مستويات جنونية، مؤكدة أن الواقع على أرض الدوحة يختلف تماماً على ماهو عليه على مواقع حجوزات الإقامة. وذكرت اللجنة أن جماهير المونديال بإمكانها الإقامة في مقرات عديدة متوفرة الآن منها مراكب خشبية كلاسيكية قطرية مجهزة بخدمات 5 نجوم في حي الميناء القديم.

كما وضعت قطر مخيمات للمشجعين في الدوحة والوكرة ولوسيل، كما نصبت الخيام التقليدية بحمامات مشتركة لتمكين عشاق الساحرة المستديرة القادمين من مختلف دول العالم من الإقامة والاستمتاع بمباريات المونديال في ظروف مريحة. بينما حجزت الجماهير السعودية بالكامل مقرات الإقامة بمنطقة براحة مدينتنا، وهي قرية سكنية بأسعار في المتناول.

يذكر أن قطر استعانت بـ3 بواخر ضخمة على شكل فنادق عائمة لتعزز قدراتها الفندقية من أجل استيعاب الجمهور الغفير الذي يعتزم حضور مباريات كأس العالم، والذي وصل جزء كبير منه خلال الساعات الأخيرة.

وواجهت قطر انتقادات كبيرة بسبب عدم توفر العدد الكافي من مقرات الإقامة للجماهير في الفنادق خاصة بعدما حجز «فيفا» أغلب الفنادق لوفوده الرسمية وضيوفه إلى جانب استحواذ المنتخبات المشاركة والبالغ عددها32 على المنتجعات السكنية الفاخرة.

Email