نجوم العالم: شكراً قطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نالت قطر عبارات الشكر والتقدير على ما بذلته خلال الأعوام الأخيرة من جهود كبيرة لإنجاح نهائيات كأس العالم التي تنطلق اليوم، وشيدت قطر ملاعب مذهلة بتقنيات فريدة ومواصفات رائعة كما قامت بتوسعة مطار حمد الدولي لاستيعاب العدد المليوني للجماهير وأحدثت شبكة للميترو وغيرها من الإنجازات والتجهيزات.

وصرح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يتوقع نسخة مثالية للمونديال في قطر قد تكون الأفضل في التاريخ على حد قوله. وقال فليك مدرب المنتخب الألماني: الملاعب تبدو مثيرة للإعجاب وجميلة. أعتقد أن كأس العالم منظمة بشكل جيد للغاية.

ولا يختلف رأي النجم السابق للمنتخب السنغالي الحاجي ضيوف عن موقف رونالدو ومدرب ألمانيا، حيث قال: وجدت ملاعب رائعة وتجهيزات عصرية، منتخبنا يتدرب في ظروف جيدة. الواضح أن قطر بذلت جهداً كبيراً لتكون في المستوى عند الموعد التاريخي اليوم، كما قال علي بومنيجل مدرب حراس منتخب تونس إن ما أظهرته قطر من استعدادات جيدة قبل المونديال شرف لكل العرب وشيء يبشر بأن الحدث سيقام ببراعة في التنظيم.

وشدد هوغو لوريس حارس المنتخب الفرنسي على ضرورة احترام عادات وثقافة قطر، وقال: نحن في فرنسا نفرض على ضيوفنا احترام ثقافتنا وبالتالي لزاماً علينا أيضاً احترام عادات الشعب القطري.

بدوره أثنى ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي على الجهود القطرية طوال الأعوام الأخيرة من أجل نسخة مثالية لكأس العالم، وأشاد بما وجده من ملاعب وتجهيزات وبنية تحتية عصرية كفيلة بإنجاح العرس الكروي العالمي.

وقال: علينا أن نتجاوز كل ما راج عن العمال وحملات مقاطعة المونديال، اليوم ضربة بداية المباريات ولنعمل جميعاً على إنجاح المونديال ونستمتع بالمباريات.

طباعة Email