450 مليون يورو القيمة السوقية للمنتخبات العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبلغ قيمة الصفقة الإجمالية التقريبية للاعبين البالغ عددهم 831 لاعباً في كأس العالم في قطر 15 مليار يورو، وتتراوح القيم من 23 مليون يورو للاعبي كرة القدم الـ26 في تشكيلة كوستاريكا، إلى 1.499 مليار يورو حداً أقصى للاعبين الذين استدعتهم إنجلترا.

وتقدر القيمة السوقية للمنتخبات العربية بـ450 مليون يورو، ويتصدر منتخباتنا العربية المنتخب المغربي بقيمة 315 مليون يورو، يليه منتخب تونس 57 مليون يورو، والمنتخب السعودي 49 مليون يورو، ويأتي منتخب قطر في المركز الرابع الأخير عربياً بقيمة 29 مليون يورو.

وأشار الموقع المتخصص بالإحصاءات الرقمية في كرة القدم العالمية إلى تمتع جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الشاب، بأعلى قيمة انتقالات مقدرة بين جميع لاعبي كأس العالم، وتصل إلى 202 مليون يورو.

فيما يمتلك البرازيل ثاني أعلى تشكيلة من حيث القيمة في كأس العالم، بقيمة نقل إجمالية قدرها 1.455 مليار يورو، وبحد أقصى للهداف الحاسم في نهائي دوري أبطال أوروبا، فينيسيوس جونيور، من ريال مدريد، مقابل 200 مليون يورو، في ثاني أعلى قيمة بشكل عام.

في حين تعد فرنسا ثالث دولة ذات أعلى قيمة تحويل تقديرية، بقيمة 1.337 مليار يورو، ويعد كيليان مبابي هو اللاعب الأعلى قيمة في المنتخب الفرنسي بقيمة 185 مليون يورو.

وتكمل مع إنجلترا والبرازيل وفرنسا حسب موقع (CIES)، قائمة العشرة الأوائل بكل من تشكيلة إسبانيا 1.201 مليار يورو، والبرتغال 1.154، وألمانيا 1.020 مليار يورو.

أما اللاعب العربي الأعلى قيمة في مونديال 2022، فهو المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، الذي تبلغ قيمته 80 مليون يورو، يليه التونسي منتصر الطالبي مدافع لوريان الفرنسي بقيمة 12 مليون يورو، ثم سعود عبدالحميد مدافع الهلال السعودي بقيمة 5 ملايين يورو، والقطري المعز علي لاعب الدحيل القطري، والكوستاريكي كيلور نافاس لاعب باريس سان جيرمان، وقيمة كل منهما 4 ملايين يورو.

طباعة Email