ديشامب: سأجد حلاً للصلابة الدفاعية

الركراكي: سنقاتل لبلوغ النهائي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي أمس أن طموحه ولاعبيه هو بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، مؤكداً أن لاعبيه «سيقاتلون من أجل بلوغ المباراة النهائية» اليوم عندما يواجهون فرنسا في دور الأربعة على ملعب البيت في الخور.

وقال الركراكي في مؤتمر صحافي عشية مواجهة فرنسا إن الهدف الأساسي في هذه البطولة هو «تغيير عقلية اللاعبين وخصوصاً القارة السمراء ونظرتهم إلى مشاركتهم في العرس العالمي، نحن بين أفضل أربعة منتخبات في العالم، وهذا ليس من قبيل الصدفة، وستكون لدينا الكلمة اليوم من أجل بلوغ المباراة النهائية».

وتابع: «نتمنى ألا يحترمنا خصمنا، لأنهم إذا احترمونا مثلما فعلت المنتخبات التي واجهناها حتى الآن في هذه البطولة، وكانوا في قمة مستواهم فستكون مهمتنا صعبة، نحن واثقون في أنفسنا وبقينا وسنخوض نصف النهائي».

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشامب إنه «سيجد حلاً» للصلابة الدفاعية المغربية، عندما يواجه «أسود الأطلس» في نصف نهائي مونديال قطر اليوم. ولدى سؤاله عن الطريقة التي سيتّبعها «الديوك» للفوز على المغرب، الذي لم تتلقّ شباكه سوى هدف واحد وكان عكسياً، قال ديشان خلال مؤتمر صحافي في الدوحة الثلاثاء «سوف نجد حلاً.

لكن هذا المنتخب (المغربي) لديه القدرة على الدفاع بشكل جيد للغاية».وأضاف ديشامب الساعي للوصول إلى النهائي وحصد لقب تاريخي ثان توالياً: «يجب ألا نختزل المغرب بالشقّ الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعياً، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل».

طباعة Email