«شمشون» يتحدى «السامبا» الجريح

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى منتخب البرازيل إلى مواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً، حينما يواجه منتخب كوريا الجنوبية، اليوم، في دور الـ16 لمونديال قطر 2022 لكرة القدم، وذلك على الرغم من مطاردة لعنة الإصابات عدداً كبيراً من نجومه؛ فقبل المواجهة المرتقبة التي تجرى على ملعب «974»، تعرض 5 من نجوم منتخب «السامبا» للإصابة خلال البطولة، حيث كانت البداية مع أبرز نجومه نيمار، الذي تعرض لالتواء في كاحل القدم أمام منتخب صربيا، ما تسبب في غيابه عن مباريات مرحلة المجموعات.

وبينما يسابق نيمار الزمن للحاق بمواجهة كوريا الجنوبية، فإن الشكوك لا تزال تحوم بشأن إمكانية مشاركة ساندرو ودانييلو، بينما تأكد غياب جيسوس وتيليس عن باقي مباريات المونديال.

ورغم تصدره ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، إلا أن أداء المنتخب البرازيلي لم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية خلال مرحلة المجموعات، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز 2 /‏‏‏‏‏ صفر على صربيا، قبل أن يتغلب 1 /‏‏‏‏‏ صفر على سويسرا بصعوبة بالغة، ثم هزيمة مباغتة صفر /‏‏‏‏‏ 1 أمام الكاميرون في ختام لقاءاته بالدور الأول، لينال الخسارة الأولى في تاريخه أمام أحد المنتخبات الأفريقية بكأس العالم.

مفاجأة

من جهتها، اقتنص منتخب كوريا الجنوبية، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه، بطاقة الترشح لدور الـ16، بعدما خطف المركز الثاني بترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط.

وتعادل المنتخب الكوري من دون أهداف مع أوروغواي في مستهل لقاءاته بالمونديال، قبل أن يخسر 2 /‏‏‏‏‏ 3 أمام غانا، لكنه حقق مفاجأة مدوية في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات بالفوز 2 /‏‏‏‏‏ 1 على البرتغال، لينتزع ورقة التأهل للمرة الثالثة في تاريخه.

وتفوق منتخب كوريا الجنوبية بفارق الأهداف المسجلة على أوروغواي، صاحب المركز الثالث بالمجموعة المتساوي معه في الرصيد نفسه، حيث أحرز المنتخب الآسيوي 4 أهداف واستقبل مثلها، فيما سجل المنتخب اللاتيني هدفين وتلقى مثلهما.

جاهزية

على جانب آخر، تدرب المهاجم البرازيلي نيمار أمس مع منتخب بلاده، وأصبح جاهزاً للمشاركة مع أبطال العالم خمس مرات في مباراة دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم أمام كوريا الجنوبية الملقب بـ «شمشون» اليوم، بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

وتعرض نيمار للإصابة خلال فوز البرازيل 2 - صفر على صربيا في افتتاح دور المجموعات الأمر الذي أبعده عن الفوز، و1- صفر على سويسرا، والهزيمة المفاجئة صفر - 1 أمام الكاميرون، في واحدة من سلسلة من الإصابات بالفريق.

وتعرض نيمار لعدة مشاكل في قدمه اليمنى وخضع لجراحة قبل أربع سنوات لعلاج كسر في مشط القدم. وجاءت أنباء عودته للتشكيلة الأساسية بعدما تلقى المدافع تياجو سيلفا سؤالاً في المؤتمر الصحفي بشأن إمكانية مشاركته في المباراة، لكن تيتي أمسك بالميكروفون ورد بـ«نعم».

طباعة Email