فان جال: منتخب أمريكا صعب للغاية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم، على قوة وتطور المنتخب الأمريكي، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين اليوم في افتتاح منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر. وقال فان جال: المنتخب الأمريكي فريق مفعم بالطاقة والحيوية، هم يتمتعون بقدرات بدنية قوية وهذا ما يشكل صعوبة لأي فريق يواجههم، يمكنكم أن تروا ذلك من نتائج مبارياتهم، نحن سنبذل كل ما بوسعنا كي نحقق الفوز أمامهم في مباراة اليوم، وأظن أنهم تطوروا بشكل جيد، خاصة أن هذا أمر معهود عن الأمريكيين بشكل عام.

وأضاف المدير الفني للمنتخب الهولندي: لقد تحسنوا بشكل سريع ولديهم لاعبون في كبرى الأندية الأوروبية، لا نحتاج للتأكيد على أنهم سيقدمون أداء جيداً، البعض ربما لم يتوقع هذا الأداء منهم، ولكن عند مشاهدتهم، يبدو جلياً لنا أنهم يصنعون الفرص. وتابع فان جال: لم أندهش تجاه أدائهم، فقد توقعت أن منتخب الولايات المتحدة سيحقق تقدماً بعد المباراة الأولى.

تاريح

من جهته، أكد غريغ برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، أن مواجهة اليوم، أمام منتخب هولندا لن تكون سهلة، وخاصة أن المنافس أحد أقوى المنتخبات طيلة النسخ السابقة، ولديه لاعبون على أعلى مستوى ومدير فني صاحب تاريخ طويل، ولكن بالرغم من كل هذا فنحن جاهزون للقاء، موضحاً أن منتخبه يطمع في الظهور في دور الثمانية في كأس العالم المرة الأولى منذ نسخة مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، في ظل امتلاكه عدداً من اللاعبين المحترفين بأوروبا، مثل كريستيان بوليسيتش، الذي أحرز هدف تأهل الفريق لمرحلة خروج المغلوب في مرمى إيران، متمنياً مشاركته في لقاء اليوم، وقال: لا جديد في شأن حالته، لطالما قلت إنه من الرائع أن يكون أفضل لاعب لديك يعمل بجدية، لدي كلام كثير في قلبي لأقوله عن بوليسيتش.

وواصل المدير الفني للمنتخب الأمريكي: يضم منتخبنا تيموثي ويا، نجل الرئيس الليبيري وأسطورة كرة القدم الأفريقية جورج ويا، المحترف في فريق ليل الفرنسي، والذي أحرز أول أهداف الفريق في المسابقة الحالية في مرمى منتخب ويلز، ونحلم باستمرار المغامرة في المسابقة.

طباعة Email