غانا وأوروغواي.. صدام يتجدد بعد 12 عاماً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد مرور 12 عاماً على مواجهتهما التاريخية في دور الثمانية بنسخة البطولة 2010 بجنوب أفريقيا، يتجدد اليوم، الموعد بين منتخبي غانا وأوروغواي مرة أخرى في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك حينما يلتقيان في نسخة مونديال قطر 2022. ويلعب منتخبا غانا وأوروغواي في الجولة الثالثة الأخيرة لمباريات المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري على ملعب الجنوب.

وبينما حجز منتخب البرتغال المقعد الأول لدور الـ16 عن تلك المجموعة منذ الجولة الماضية، في ظل تربعه على الصدارة برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب غانا المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، في حين يحتل منتخبا كوريا الجنوبية وأوروغواي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويأمل منتخب غانا، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة، في اغتنام الفرصة التي أصبحت أمامه في الصعود لدور الـ 16 للمرة الثالثة في تاريخه.

ويضمن الفوز لمنتخب غانا على أوروغواي الصعود للدور المقبل، بينما سيتعين عليه النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجرى في نفس التوقيت بالمجموعة بين منتخبي كوريا الجنوبية والبرتغال، حال سقوطه في فخ التعادل. من جانبه، بدا منتخب أوروغواي بعيداً تماماً عن مستواه في تلك البطولة، رغم امتلاكه العديد من النجوم الكبار المحترفين بأندية الصفوة في أوروبا مثل فيديريكو فالفيردي، نجم ريال مدريد الإسباني، وداروين نونيز، جناح ليفربول الإنجليزي، وإدينسون كافاني، مهاجم فالنسيا الإسباني المخضرم، وافتتح منتخب أوروغواي مشواره بالتعادل بدون أهداف في مباراته الأولى بالبطولة أمام كوريا الجنوبية، قبل أن يخسر صفر/‏‏2 أمام منتخب البرتغال في الجولة الثانية.

طباعة Email