«شمشون» يتمسك بالأمل الأخير أمام البرتغال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى منتخب كوريا الجنوبية الملقب بـ «شمشون» لاقتناص بطاقة الصعود لدور الـ16 في مونديال قطر، حينما يلتقي مع منتخب البرتغال اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات في البطولة.

ويخوض منتخب البرتغال المباراة بأعصاب هادئة، بعدما حسم التأهل للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، حيث يتربع على الصدارة برصيد 6 نقاط، إثر فوزه في أول جولتين، لينحصر الصراع على بطاقة الصعود الثانية بتلك المجموعة بين منتخبات كوريا الجنوبية وغانا وأوروغواي.

ويأمل منتخب كوريا الجنوبية، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه، في الحصول على تذكرة التأهل الثانية عن تلك المجموعة، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره، حيث يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف أمام منتخب أوروغواي، متذيل الترتيب، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، في حين يوجد منتخب غانا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويتعين على المنتخب الكوري الفوز على نظيره البرتغالي، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى التي تقام في نفس التوقيت بذات الجولة بين منتخبي غانا وأوروغواي. وكان منتخب كوريا الجنوبية بدأ مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع منتخب أوروغواي، قبل أن يخسر 2 /‏‏ 3 أمام نظيره الغاني في الجولة الماضية.

على جانب آخر، يكفي منتخب البرتغال، الذي يعد أحد 3 منتخبات حصلت على العلامة الكاملة في أول جولتين بمرحلة المجموعات برفقة منتخبي فرنسا والبرازيل، الحصول على نقطة التعادل لإنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعاً على الصدارة، وملاقاة وصيف بطل المجموعة السابعة في دور الـ16.

وظهر المنتخب البرتغالي بمستوى متوسط خلال فوزه 3/‏‏2 على نظيره الغاني، في الجولة الافتتاحية، قبل أن يتحسن الأداء نسبياً في المباراة الأخرى، خلال انتصاره 2/‏‏صفر على أوروغواي.

طباعة Email