الكاميرون في «مهمة صعبة» أمام السامبا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم صعوبة المهمة التي تنتظره، يأمل منتخب الكاميرون في اقتناص بطاقة الصعود لدور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، عندما يواجه منتخب البرازيل اليوم.

ويلعب المنتخب الكاميروني مع نظيره البرازيلي على ملعب لوسيل في الجولة الثالثة الأخيرة لمباريات المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري.

ويحتل منتخب الكاميرون، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق هدف أمام منتخب صربيا، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، يتربع منتخب البرازيل على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في أول جولتين، حيث اقتنص بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية في البطولة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 5 ألقاب، وهو ما يجعله يخوض اللقاء بأعصاب هادئة.

وأصبح الصراع محصوراً بين الكاميرون وصربيا، وكذلك منتخب سويسرا، صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، لانتزاع ورقة العبور الثانية في المجموعة إلى الدور المقبل.

ولا بديل أمام الكاميرون، الذي يعد أكثر منتخبات القارة السمراء مشاركة في كأس العالم، سوى تحقيق الفوز على نظيره البرازيلي، في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين سويسرا وصربيا.

ومن المرجح أن يدفع تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل بالعناصر البديلة في اللقاء بعد ضمان الصعود للأدوار الإقصائية، حيث يتطلع لإراحة نجومه الأساسيين، خاصة وأن نقطة التعادل ستكون كافية لفريقه من أجل إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعاً على الصدارة. ويعاني منتخب البرازيل من لعنة الإصابات التي ضربت صفوفه في البطولة، حيث كان أبرز ضحاياها نجمه نيمار، بالإضافة إلى دانييلو وأليكس ساندرو.

وافتتح منتخب البرازيل، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002، مشواره في المونديال بالفوز 2 /‏‏ صفر على صربيا في ظل أداء قوي من نجومه، لكنه حقق انتصاراً باهتاً 1 /‏‏ صفر على سويسرا في الجولة الماضية.

طباعة Email