سويسرا وصربيا.. آمال كبيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع منتخب سويسرا لحسم التأهل لدور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، حينما يواجه منتخب صربيا، اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة السابعة بمرحلة المجموعات في المونديال. ويمتلك منتخب سويسرا، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثانية عشرة في تاريخه، آمالاً كبيرة في الصعود للأدوار الإقصائية للمونديال للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي.

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف منتخب البرازيل المتصدر، الذي ضمن صعوده للدور المقبل في البطولة، قبل لقائه مع منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، الذي يتفوق بفارق الأهداف على منتخب صربيا متذيل الترتيب الذي يمتلك نفس الرصيد.وأصبح الصراع محصوراً بين سويسرا والكاميرون وصربيا، لانتزاع ورقة العبور الثانية في هذه المجموعة إلى الدور المقبل برفقة البرازيل.

ويتأهل المنتخب السويسري رسمياً لدور الـ16 حال فوزه على صربيا في مواجهتهما، التي تجرى على ملعب (974) دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين منتخبي البرازيل والكاميرون.

ولا يملك منتخب صربيا، الذي يشارك في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه تحت هذا المسمى بعدما كان يلعب تحت اسم يوغوسلافيا في أكثر من مناسبة، مصيره في يده، حيث يتعين عليه الفوز على سويسرا في انتظار نتيجة المواجهة البرازيلية - الكاميرونية، من أجل الصعود للدور المقبل.

ويصعد المنتخب الصربي للدور القادم، حال فوزه على سويسرا وتعادل أو خسارة الكاميرون أمام البرازيل، وهو احتمال يبدو قائماً ومنطقياً للغاية لفريق المدرب دراجان ستويكوفيتش.

Email