إيران وأمريكا.. الفرصة الأخيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد 24 عاماً من المواجهة الأولى بينهما في كأس العالم لكرة القدم، تلتقي إيران والولايات المتحدة مجدداً بمونديال قطر 2022، في نزال حاسم لبلوغ الأدوار الإقصائية، اليوم، على استاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة. تبدو الحسابات بسيطة؛ فوز أي من الفريقين يضمن له مكاناً في الدور الثاني، بينما الهزيمة تعني توديع مونديال قطر 2022 رسمياً.

ستكون المواجهة المنتظرة إعادة لمباراة كأس العالم في دور المجموعات بمونديال فرنسا 1998 بين الخصمين، فخلال مشاركتها الثانية في كأس العالم، وجدت إيران نفسها في العام 1998 ضمن مجموعة الولايات المتحدة، أقيمت تلك المباراة في مدينة ليون الفرنسية في 21 يونيو، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإيراني 2 /‏‏ 1، مدوناً انتصاره الأول في تاريخه بكأس العالم آنذاك.

وبينما يتعين على منتخب أمريكا تحقيق الفوز فقط على إيران من أجل التأهل، فإن نقطة التعادل ربما ستكون كافية للمنتخب الآسيوي في الصعود، ولكن سينبغي عليه النظر لنتيجة اللقاء الآخر.

ويمكن أن يصعد منتخب إيران، حال تعادله مع أمريكا وفوز إنجلترا أو تعادلها مع ويلز.

لكن قد يخرج المنتخب الإيراني بالتعادل في حال فوز ويلز على إنجلترا، حيث ستتساوى المنتخبات الثلاثة في رصيد 4 نقاط، ويتم الاحتكام لفارق الأهداف خلال لقاءات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

وأحرز منتخب إيران 4 أهداف في مشواره بالمجموعة حتى الآن، في حين اهتزت شباكه 6 مرات في أول جولتين.

Email