إنجلترا وأمريكا.. حسم وتحدٍ

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى الإنجليز إلى تأكيد بدايتهم النارية في مونديال قطر، وحسم تأهلهم عن المجموعة الثانية إلى الدور ثمن النهائي، عندما يتواجهون اليوم مع الأمريكان على ملعب البيت في الخور، وذلك وسط تحذير من مدرّبهم غاريث ساوثغيت من مغبة التقليل من المنتخب الأمريكي.

وبدأ منتخب «الأسود الثلاثة»، رحلته نحو تحقيق حلم معانقة المجد، والفوز باللقب العالمي للمرة الثانية، بعد أولى على أرضه عام 1966، باستعراض هجومي 6 - 2 على حساب منتخب إيران، وحققت إنجلترا، رابعة مونديال 2018، ووصيفة كأس أوروبا، أكبر فوز لها بمباراتها الافتتاحية في تاريخها المونديالي، وهو ثاني أكبر انتصار لها في كأس العالم عموماً، بعد فوزها على بنما (6 - 1) في مونديال 2018. وتصدّرت إنجلترا المجموعة بفارق نقطتين، أمام خصمتها المقبلة الولايات المتحدة، وجارتها ويلز، اللتين تعادلتا 1-1 افتتاحاً.

وستحسم إنجلترا بطاقتها إلى ثمن النهائي، في حال خرجت منتصرة من مواجهتها الثالثة في النهائيات مع الأمريكيين، بعد مونديال 1950 (خسرت 0 - 1 في دور المجموعات)، و2010 (تعادلا 1-1 في دور المجموعات أيضاً)، وذلك بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية التي تقام على ملعب أحمد بن علي في الريان بين ويلز وإيران.

لكن المدرب غاريث ساوثغيت، الذي وجد نفسه في موقف حرج قبل النهائيات، بعد الفشل في تحقيق الفوز لست مباريات متتالية، في سلسلة هي الأسوأ لمنتخب «الأسود الثلاثة» منذ 1993، حَذّر من الأمريكيين الذين سيهاجموننا بكل ما لديهم من قوة، مطالباً فريقه أن يكون أكثر صلابة في الناحية الدفاعية.

على جانب آخر، تحدث والكير زيميرمان، مدافع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، عن لقاء منتخب بلاده ضد نظيره الإنجليزي في بطولة كأس العالم لكرة القدم، معرباً عن تطلعه لمواجهته المرتقبة مع هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، خلال اللقاء. وحرم زيميرمان المنتخب الأمريكي من تحقيق انتصاره الأول في المجموعة، بعدما تسبب في ركلة جزاء، أحرز من خلالها النجم الويلزي المخضرم غاريث بيل هدف التعادل، في لقاء المنتخبين. وتحدث اللاعب الأمريكي عن هاري كين قائلاً: أعلم أنه موهبة فائقة، ويمتلك مسيرة كروية حافلة، ولكن مرة أخرى، إنها أداة قياس بالنسبة لي، وأنا بالتأكيد لن أتراجع عن المواجهة.

طباعة Email