«لدغة الأخضر» حديث العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصداء عالمية واسعة للفوز التاريخي الذي صنعه الأخضر السعودي بفوزه على حساب الأرجنتين بعد العودة من بعيد وقلب النتيجة والطاولة على «التانغو» بهدفين مقابل هدف، حيث تناولت العديد من وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم المفاجأة العربية المدوية بالفوز على بطل كوبا أمريكا إلى جانب التغزل بهدف سالم الدوسري ثاني أهداف السعودية في مرمى الأرجنتين.

وكتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «ضربة قوية للأرجنتين»، فيما عنونت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «قنبلة نارية تاريخية في وجه الأرجنتين»، ونشرت صحيفة «آس» الإسبانية خبراً بعنوان «الأرجنتين ينزلق أمام السعودية» في إشارة إلى فشل الأرجنتين على المحافظة على تفوقه بعد التقدم بهدف.

وأمام حسرة ميسي، كان تألق بعض نجوم الأخضر السعودي محل اهتمام الصحف الإنجليزية، أبرزها صحيفة «ديلي ميل» التي كتبت: «السعودية تتسبب في أحد أكبر صدمات ميسي بفريق مرصع بالنجوم»، فيما وصفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، الانتصار العربي قائلة «اللدغة العربية»، وأضافت: يعاني المرشحون للقب بالهزيمة الأولى منذ 3 سنوات.

وتواصلت ردود الأفعال العالمية تجاه الخسارة الأرجنتينية أمام الأخضر السعودي، حيث كتبت صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «الأرجنتين تسقط من الأعلى»، فيما تغنت صحيفة «لو باريزيان» في فرنسا بالفوز المستحق للمنتخب السعودي الشقيق قائلة: «هدف مجنون.. دفاع بطولي».

طباعة Email