ألمانيا واليابان.. تاريخ وحلم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقى منتخب ألمانيا نظيره منتخب اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة، على استاد خليفة الدولي في الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت الإمارات. ويطمح المنتخب الألماني لتقديم نفسه كمنافس قوي يسعى للتتويج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي المسجل باسم المنتخب البرازيلي، وحصد المنتخب الألماني اللقب العالمي أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، ويمنّي النفس باللقب الخامس.

وسيغيب الدولي لوروا سانيه عن منتخب ألمانيا في استحقاقه الأول في مونديال قطر بمواجهة اليابان اليوم، ولم يشارك لاعب بايرن ميونيخ الحالي ومانشستر سيتي الانجليزي السابق في تدريبات «المانشافت» الأخيرة على ملعب الشمال وأكد الاتحاد الألماني على «تويتر» أن سانيه يعاني من مشاكل في ركبته.

فوز

وفي المقابل يسعى المنتخب الياباني إلى تقديم نفسه كممثل قوي للقارة الآسيوية، وتحقيق فوزه الأول له على المانيا، حيث سبق أن تواجه المنتخبان ودياً مرتين، انتهت إحداهما بالتعادل الإيجابي (2-2)، والثانية بفوز ألمانيا (3 - صفر)، ولم يسبق أن التقيا في نهائيات كأس العالم من قبل.

وأبدى هاجيمي مورياسو مدرب اليابان، كامل احترامه للمنتخب الألماني قبل مواجهة الفريقين اليوم على استاد خليفة الدولي في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة، وقال المدير الفني لمنتخب «الساموراي» في مؤتمر صحفي: ألمانيا نموذج يحتذى به بالنسبة إلينا، وهو أمر لم يتغير أبداً، بينما اليابان على الجانب الآخر لا تزال تتطور، وأضاف: نود بلوغ دور الـ 16 وربما أبعد من ذلك، هذا سيعني أننا سنصنع التاريخ حينها. وتابع مدرب اليابان: سنرى التشكيل اليوم، نحاول الفوز ومن أجل الفوز علينا أن ندفع بالتشكيل الذي نشعر من خلاله أن لدينا فرصة.

Email