بلجيكا وكندا.. خبرة وطموح

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستهل بلجيكا مشوارها اليوم أمام كندا على استاد أحمد بن علي في الريان، ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي كرواتيا والمغرب، وتعد هذه هي المشاركة الـ15 لمنتخب بلجيكا، والذي يسعى إلى التأكيد على مكانته كأحد أفضل منتخبات العالم تصنيفاً في السنوات الأخيرة، والذي يعتمد على مجموعة من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية، وفي المقابل ستكون هذه هي المشاركة الثانية للمنتخب الكندي، بعد مشاركته الأولى السابقة في عام 1986.

وتبدأ بلجيكا مشوارها باختبار لا يخلو من صعوبة أمام كندا، خصوصاً أن مهاجمها وإنتر ميلان روميلو لوكاكو سيغيب عن صفوفها أقلها في مباراتيه الأوليين بسبب الإصابة. وقرّر المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيس استدعاء أفضل هداف في تاريخ المنتخب (68 هدفاً في 102 مباراة)، إلى تشكيلة النهائيات رغم الإصابة التي يعاني منها.

من جانبه، يأمل المدرب الإنجليزي جون هيردمان في قيادة كندا في تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، وذلك قبل استضافة نهائيات 2026 بمشاركة الولايات المتحدة والمكسيك. ونجح هيردمان (47 عاماً) في قيادة كندا، متصدرة تصفيات كونكاكاف، إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 عبر بث روح الأخوة لدى اللاعبين، دامجاً بين الموهبة والخبرة ومعيداً الأمل لبلد بأكمله.

طباعة Email