«الطواحين» تنتزع الفوز من «أسود» السنغال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق المنتخب الهولندي عودة موفقة إلى نهائيات كأس العالم، بعد غياب عن نسخة 2018، وذلك بفوزه الصعب على نظيره السنغالي 2 - صفر أمس على استاد الثمامة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمونديال قطر.

وبعدما افتتحت قطر المضيفة منافسات المجموعة والنسخة الثانية والعشرين من النهائيات بالخسارة أمام الإكوادور صفر-2 أول من أمس، على استاد البيت، أكملت هولندا الجولة الأولى بثلاث نقاط في مستهل عودتها إلى البطولة ـ بفضل هدفي كودي جاكبو (84) والبديل ديفي كلاسن (9+90).

وبصدمة خسارة نجمها الأول ساديو مانيه بسبب إصابة حرمته من خوض النهائيات، وفي ظهورها الأول بطلة لأفريقيا (2021)، استهلت السنغال بقيادة أليو سيسيه مغامرتها المونديالية الثالثة، بعد 2002 (ربع نهائي و2018 الدور الأول)، بخسارة في مواجهتها الأولى مع فريق «الطواحين» الذي بدأ بدوره المباراة من دون نجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي قبل دخوله في الشوط الثاني.

وحافظ «البرتقالي» على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة توالياً منذ تعيين فان خال في صيف 2021 مدرباً للمرة الثالثة بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا.

وتقام الجولة الثانية من المجموعة بعد غدٍ، حيث تلتقي هولندا مع الإكوادور، والسنغال مع قطر.

جاءت المباراة سريعة، سيطر المنتخب السنغالي على أغلب فتراتها من الناحية الهجومية، حيث شكل خطورة على المرمى الهولندي، الذي تراجع في كثير من فترات اللقاء، ولعب على الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب وتبادل التمريرات العرضية، في محاولة لخلخلة الدفاع السنغالي، وإيقاف اندفاع الأخير الهجومي.

تفوّق رقمي

وظهر التفوق السنغالي رقمياً في المباراة، بتسديد 15 تسديدة على مرمى الطواحين، منهم 4 تسديدات تصدى لها الحارس الهولندي أندريس توبارت، الذي ظهر كأفضل نجوم المباراة، منقذاً فريقه من تسديدات «أسود» السنغال القوية، لتنجح الطواحين في حصد أول 3 نقاط في المجموعة لتحتل المركز الأول في المجموعة مناصفة مع المنتخب الإكوادوري، الذي تفوق على المنتخب القطري في مباراة الافتتاح أول من أمس، بنفس نتيجة مباراة أمس، بهدفين دون رد.

Email