ثورستن فينك: نفتقد اللاعب رقم «9»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الألماني ثورستن فينك مدرب النصر السابق، أن أكبر مشكلة يعانيها المنتخب الألماني افتقاده المهاجم القناص «اللاعب رقم 9»، معرباً عن استغرابه لمواجهة منتخب الماكينات هذه المشكلة منذ فترة طويلة والحال أنه يمتلك واحداً من أقوى الدوريات في العالم.

وقال: كنا دائماً من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم، ولكن هناك تفصيلات صغيرة يمكن أن تحول دون ذلك، وكنا نعلم أن لدينا العديد من نقاط الضعف في الفريق، مثل عدم امتلاكنا اللاعب رقم 9، وانتظرنا أن يجد المدرب حلاً لهذه المشكلة ولكن الحال استمر على ما هو عليه.

وأوضح فينك، أن تتويج منتخب ألمانيا بكأس العالم 4 مرات لم يأتِ من فراغ بل ثمرة المستويات القوية، التي كان يقدمها وامتلاكه مهاجمين كباراً، ووجود ضمن تشكيلته في كل بطولة حصل عل لقبها هداف عالمي من طراز عالمي وآخرهم ميروسلاف كلوزه أعظم هداف في تاريخ كأس العالم بـ61 هدفاً، والذي لعب دوراً بارزاً في التتويج بلقب مونديال 2014 في البرازيل.

كما كشف فينك أن مشكلة غياب اللاعب رقم 9 عن تشكيلة المنتخب الألماني، لم تكن وليدة اللحظة وبدت واضحة في أكثر من مباراة في مشوار التصفيات والتجارب الودية ولكن الـتأخر في معالجتها تسبب في ضعف الخط الأمامي. وأنجبت الكرة الألمانية العديد من المهاجمين الكبار الذين صنعوا مجد «الماكينات» في كأس العالم ويتقدمهم كلوزة.

وكذلك غيرد مولر أحد أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم والدوري الألماني، وسجل 68 هدفاً في 62 مباراة مع منتخب ألمانيا، وكان أبرزها هدف الفوز في نهائي كأس العالم 1974 ضد هولندا، وهو ثالث أعظم هداف في تاريخ كأس العالم بـ14 هدفاً بعد كلوزة.

طباعة Email