فارس جمعان: شعرت بالصدمة لغياب «الآزوري»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رأى فارس جمعان لاعب الجزيرة السابق، أن غياب المنتخب الإيطالي عن مونديال 2022، أفقد البطولة الكثير من سحرها المرتبط بما يقدمه «الآزوري» من كرة جميلة، ونوه إلى إنه شعر بالصدمة عندما فشل الطليان في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في قطر.

وتمنى جمعان، أن يكون غياب إيطاليا عن كأس العالم في قطر، مجرد كبوة ويفيق منها «الآزوري» سريعاً، ويعود إلى طريق الانتصارات والمجد التي تعود عليها محبو الكرة الإيطالية.

وقال: «إيطاليا من المنتخبات الثقيلة، وغيابها عن مونديال 2022، بلا شك سيكون له تأثير فني وجماهيري، لأن كرة القدم العالمية، تقوم على أعمدة رئيسية تقارب العشرة منتخبات، ولا يمكن مثلاً أن نتابع مونديال دون مشاركة البرازيل أو الأرجنتين أو فرنسا».

بصمة خاصة

وأوضح: «كذلك الحال مع مونديال 2022، إذ سيكون الوضع صعباً أن نتابع بطولة عالمية دون المنتخب الإيطالي، والذي يتميز أداؤه ببصمة خاصة لا تجدها لدى غيره من المنتخبات، مثله مثل غيره من المنتخبات الكبيرة التي تقدم كرة بمذاقها الخاص، وإن كان أداء منتخب أوروغواي قريباً منه، ولكنه لا يرقى إلى أداء (الآزوري)».

وأشار فارس جمعان في الختام، إلى أن غياب الجماهير الإيطالية، يفقد مونديال 2022، بريقاً خاصاً، لأن جمهور الكرة الإيطالي محب وعاشق للكرة الجميلة، وقادر على صناعة البهجة والفرحة في أي بطولة يتواجد فيها منتخب بلاده.

Email