10 مواهب صاعدة تستحق المتابعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تترقب جماهير الساحرة المستديرة خلال كأس العالم في قطر 2022 عدداً من المواهب، التي برزت في الآونة الأخيرة مع أنديتها ومنتخبات بلادها في الظهور الأول لها في أكبر بطولات كرة القدم على وجه الأرض. وهناك العديد من المواهب التي تستحق المتابعة خلال النسخة الحالية من كأس العالم، بعدما تألقوا مع أنديتهم خلال الفترة السابقة، وستكون الأنظار مسلطة عليهم على مدار البطولة انتظاراً لمستوياتهم في المباريات. وبرزت 10 أسماء من المواهب الشابة التي يتوقع ظهورها بشكل قوي وإظهار قدراتها مع منتخبات بلادها وتستحق المشاهدة خلال البطولة بعدما قدمت أداء مميزاً مع الأندية، وتسعى للظهور الأفضل في الحدث الأبرز على مستوى العالم نستعرضهم في التقرير التالي.

1 جافي

ظهر جافي لاعب وسط برشلونة بمستوى رائع مع ناديه ومنتخب بلاده في الفترة الماضية، إذ يعد النجم البالغ من العمر 18 عاماً من أبرز المواهب الكروية في الآونة الأخيرة، وقرر لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ضمه إلى قائمة «الماتادور» في كأس العالم. وحجز جافي مكاناً في تشكيلة منتخب بلاده في البطولات الأوروبية الأخيرة ولعب 10 مباريات بقميص المنتخب الإسباني، واستطاع التسجيل مرة واحدة.

2 جود بيلينجهام

يعد جود بيلينجهام من أبرز المواهب الواعدة في كرة القدم الإنجليزية والعالمية، ونجح في التوهج مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني ويقدم أداء مذهلاً، وتم تشبيهه باثنين من أعظم اللاعبين وهما ستيفن جيرارد وباتريك فييرا. وينتظر أن يكون بيلينجهام الذي يحظى بثقة كبيرة من مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت أحد اللاعبين المتألقين في المونديال، وسيحمل آمال «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر، إذ خاض اللاعب الشاب البالغ من العمر 19 عاماً 15 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسجل ثمانية أهداف خلال 18 مباراة خاضها مع فريقه بروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

3 جمال موسيالا

سيكون جمال موسيالا نجم بايرن ميونخ الألماني واحداً من المواهب المنتظر تألقها مع «المانشافت» في المونديال، حيث يسير اللاعب على نهج المواهب الألمانية التي ظهرت في كأس العالم على مدار التاريخ، ونجح في إثبات موهبته بقوة خلال الفترة الماضية مع ناديه كمراوغ بارع وصاحب مجهود وفير ويملك حاسة تهديفية رائعة. وسيشارك موسيالا صاحب الـ 19 عاماً رفقة منتخب بلاده بعدما خاض 15 مباراة دولية مع ألمانيا وسجل هدفاً، ويجيد اللعب خلف المهاجمين، وعلى الأطراف، وسيكون المونديال فرصته الذهبية للتأكيد على أنه أحد النجوم الصاعدة بقوة في عالم كرة القدم.

4 فينيسيوس جونيور

أثبت فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد أنه واحد من أهم وأبرز اللاعبين في العالم في الفترة الماضية بعد تألقه مع «الميرنغي» رغم صغر سنه، إذ يبلغ من العمر 22 عاماً، ولكن كانت له بصمة كبيرة مع ريال مدريد في الموسمين الماضيين ونجح في قيادته إلى لقب دوري أبطال أوروبا، وتسجيله هدف الفوز على ليفربول في المباراة النهائية، وكواحد من أبرز نجوم كرة القدم في الوقت الحالي، وسيتواجد لأول مرة في كأس العالم بعدما فرض نفسه كأساسي في المنتخب البرازيلي. ولا يختلف أحد على أن فينيسيوس من اللاعبين الذين ينتظر أن يكون لهم إسهام مباشر مع منتخب بلاده الطامح إلى تحقيق اللقب للمرة السادسة، وأحد اللاعبين الذين تتسلط عليهم الأضواء خلال البطولة. وحقق فينيسيوس العديد من الألقاب مع ريال مدريد.

5 أنتوني

ظهر البرازيلي أنتوني بشكل مميز مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ انضمامه إلى صفوف الفريق نجح خلالها في التعبير بقوة عن موهبته الكروية وأنه سيكون أحد اللاعبين المنتظر تألقهم مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم، خصوصاً وأنه يملك مهارات كبيرة، ويصنف بأنه أحد أكثر الأجنحة موهبة في الدوريات الأوروبية. وخاض أنتوني مع مانشستر يونايتد 11 مباراة في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف، ومن المنتظر توهجه مع منتخب «السامبا» في المونديال.

6 بيدري

يعتبر الكثيرون أن بيدري جوهرة إسبانيا وبرشلونة الجديدة كونه لاعباً يتمتع بموهبة كروية عظيمة، وأحد اللاعبين الشباب المنتظر تألقهم بشكل كبير في كأس العالم بعدما تألق مع إسبانيا في بطولة اليورو الأخيرة، وأدائه المتميز مع ناديه برشلونة. وأثبت بيدري موهبته كلاعب وسط من العيار الثقيل رغم أنه يبلغ من العمر 19 عاماً فقط وسيتم عامه العشرين في 25 نوفمبر الجاري، ومن أكثر اللاعبين الذين يستحقون المشاهدة في المونديال الحالي، إذ يتوقع الكثيرون أن يضع بيدري بصمته مع المنتخب الإسباني في البطولة.وشارك بيدري مع إسبانيا في 12 مباراة دولية، ويتميز بقدرة عالية على المراوغة والاحتفاظ بالكرة، إلى جانب التمريرات البينة المتقنة، ويصنفه البعض بأنه الوريث الشرعي لأسطورة إسبانيا وبرشلونة أندريس إنييستا.

7 أورلين تشواميني

النجم الفرنسي أورلين تشواميني أحد اللاعبين الذين من ينتظر ظهورهم بشكل رائع في كأس العالم 2022، خصوصاً بعدما خطف الأنظار مع ريال مدريد ونجح في تعويض رحيل كاسيميرو، ولعب دوراً مؤثراً مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه، إذ يمتلك قدرات فنية وبدنية عالية في خط الوسط والارتكاز.وقد يكون تشواميني صاحب الـ 22 عاماً أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المنتخب الفرنسي، لا سيما في ظل غياب نجولو كانتي وبول بوجبا عن «الديوك» في المونديال.

8 يونس موسى

ينتظر أن يكون نجم فالنسيا الإسباني، يونس موسى، واحداً من اللاعبين الشباب الذين تتسلط عليهم الأضواء في كأس العالم 2022 بعدما كان هدفاً لأربعة منتخبات من أجل تمثيل أحدها نظراً لموهبته الكبيرة، إذ تصارعت منتخبات غانا وطنه الأم وإيطاليا التي يحمل جنسيتها وإنجلترا وأمريكا على اللاعب المولود في نيويورك، وكان قريباً من تمثيل المنتخب الإنجليزي الذي لعب في صفوف الشباب بعدما لعب مع أكاديمية أرسنال من 2012 حتى 2019 قبل الانتقال إلى إسبانيا. ولكن موسى تمسك بتمثيل الولايات المتحدة رغم الإغراءات الكثيرة التي عرضت عليه خاصة من إنجلترا، وبالفعل مثل أمريكا في مباراتين وديتين ضد جامايكا وأيرلندا الشمالية في مارس 2021 ثم شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. ويبلغ موسى من العمر 20 عاماً وبدأ في جذب الأنظار منذ كان في السابعة عشرة، ونجح في البروز بعد انضمامه إلى فالنسيا الإسباني عام 2019.

9 يوسوفا موكوكو

سيكون الموهبة الألمانية يوسوفا موكوكو على موعد مع التاريخ في حال شارك مع منتخب ألمانيا في أي مباراة خلال كأس العالم باعتباره أصغر لاعب في تاريخ «المانشافت» يشارك في تاريخ المونديال. وجاء انضمام موكوكو الموهبة أن يتعرف عليها العالم للمنتخب الألماني بمثابة المفاجأة نظراً لصغر سنه، إذ يبلغ من العمر 17 عاماً و355 يوماً، ولكن مدرب ألمانيا هانز فليك قرر ضم اللاعب للقائمة لما يتمتع به من مهارات استثنائية، بعدما أظهر قدرات عالية مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم، حيث لعب 13 مباراة سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 أهداف. ولم يلعب موكوكو أي مباراة دولية مع منتخب ألمانيا إلا أن الجميع ينتظر تفجر قدراته مع منتخب بلاده.

10 تشافي سيمونز

لقب لاعب منتخب هولندا وإيندهوفن تشافي سيمونز بالطفل المعجزة، حيث جذبت موهبته المتميزة أنظار لويس فان جال مدرب «الطواحين» وضمه للقائمة المشاركة في كأس العالم. وبدأ سيمونز مسيرته في أكاديمية لاماسيا ببرشلونة، وبات اهتمام أندية كبيرة مثل ريال مدريد وتشيلسي باعتباره أشهر ناشئ في إسبانيا، ولكنه انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، ولرغبته في اللعب أساسياً في الفريق الأول رحل إلى إيندهوفن وأحرز معه 10 أهداف، ويعتبر من اللاعبين الشباب المنتظر تألقهم في كأس العالم.

طباعة Email