أرتيتا: الركراكي قام بعمل مذهل مع «أسود الأطلس»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي، بالمستوى الذي قدمه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر وبدور المدرب وليد الركراكي، مثنياً على عمله الرائع والذي وصفه بالمذهل، وقال أرتيتا: التأثير الذي يمتلكه الركراكي، يعود الفضل فيه لعمله المذهل مع الفريق، وما ينقله إلى لاعبيه أمر رائع.

وأضاف: وصول منتخب أفريقي للمربع الذهبي أمر إيجابي حقاً لكرة القدم العالمية، والمنتخب المغربي قال كلمته في البطولة و بات واحداً من أفضل 4 منتخبات في كأس العالم الحالية. وكان الركراكي حضر العام الماضي ندوة تكتيكية حاضر فيها أرتيتا «عن بعد» وعرض خلالها أفكاره وطريقة لعبه في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي في موسم 2019 - 2020 قبل أن ينجح المدفعجية في الظفر باللقب في المباراة النهائية على حساب تشلسي 2 - 1.

إنجاز

وبعد عام واحد من محاضرة أرتيتا، وجد الركراكي نفسه أحد المنافسين البارزين على لقب كأس العالم وفرض اسمه كأحد أفضل المدربين في البطولة، وخطف الأنظار في مونديال قطر بعد قيادته «أسود الأطلس» للمربع الأخير، وبات أول مدرب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز التاريخي. وتولى وليد الركراكي مهمته على رأس المنتخب المغربي قبل أقل من ثلاثة أشهر من مونديال قطر 2022، بدلاً عن البوسني وحيد خليلودجيتش المقال من منصبه، بطموح نقل تجربته الناجحة مع الوداد البيضاوي إلى «أسود الأطلس».

وأكد أرتيتا أن دور المدرب المغربي كان واضحاً في جميع المباريات واستحق الوصول إلى هذه المكانة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان أي لاعب في كأس العالم جذب انتباهه، قال المدرب الإسباني: هناك القليل بالتأكيد، وعدد قليل من المنتخبات الوطنية، ما تفعله بعض المنتخبات مثير للغاية ويظهر كيف تتطور اللعبة، أما أي لاعب أثار انتباهي فسأحتفظ بذلك لنفسي. كما أعرب أرتيتا عن سعادته بعودة المدافع بينيامين وايت بعد مشاركة مع منتخب إنجلترا في كأس العالم، وقال: أنا سعيد جداً، بعدما قدم الجميع له الكثير من الدعم والحب، وهو ما يحتاجه، ويسعدنا عودته وجعله في حالة جيدة.

خيبة أمل

وبشأن انضمام الغاني توماس بارتي لمعسكر الفريق بعد خروج منتخب بلاده من كأس العالم، قال أرتيتا: لعب بارتي كثيراً في كأس العالم، والواضح أنه أصيب بخيبة أمل من الطريقة التي غادروا بها، ولكن هذا يحدث لكل منتخب عندما يخرج من المونديال. وعن كيفية التعامل مع اللاعبين العائدين من كأس العالم، قال أرتيتا إن الأمر يستغرق بضعة أيام لاستعادة الثقة والتركيز، مشيراً إلى أن الجميع متحمسون للعودة، ويريدون أن يكونوا مستعدين في أسرع وقت ممكن، وأضاف: تحدثت مع كل لاعب شارك في كأس العالم، جميع اللاعبين والموظفين في أرسنال يحاولون تقديم الدعم لهم.

تقارير

وأكد الإسباني ميكل أرتيتا، أن فريقه سيكون نشطاً للغاية في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة على الرغم من التقارير التي أشارت إلى أن «المدفعجية» ليس لديه خطط للتعاقد مع قلب هجوم في يناير لتعويض غياب المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس المصاب، وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحافي، عقب فوز فريقه على أي سي ميلان بهدفين مقابل هدف واحد في بطولة كأس سوبر دبي، ليحرز لقب النسخة الأولى: «ندرس بنشاط كبير كل الاحتمالات، إذا تمكنا من العثور على اللاعبين الذين يمكنهم تعزيز الفريق، فسنحاول التعاقد معهم».

120

أنفق أرسنال حوالي 120 مليون جنيه استرليني على خمسة لاعبين خلال الصيف، من بينهم غابرييل جيسوس وألكسندر زينتشينكو وفابيو فييرا، إضافة إلى باقي الأسماء البارزة التي تم إحضارها إلى استاد الإمارات في صفقات دائمة.

وتألق جيسوس بشكل لافت هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف ولعب 6 تمريرات حاسمة في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لن يكون متاحاً لفترة طويلة بعد إصابة في الركبة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر. وخضع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً لعملية جراحية ناجحة الأسبوع الماضي، وهناك مخاوف من احتمال ابتعاده عن الملاعب حتى مارس المقبل، ما أثار إمكانية عودة أرسنال إلى سوق الانتقالات لإيجاد البديل المناسب.

طباعة Email