10000 مشجع يصلون الدوحة كل ساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل مطار حمد الدولي 1600رحلة يومياً خلال نهائيات كأس العالم تحمل الجماهير من مختلف الدول لتضعهم في قلب المونديال العربي. ويستقبل المطار 10آلاف مشجع خلال الساعة الواحدة، و58 مليون مسافر في السنة، ويأتي المشجعون إلى الدوحة من156 وجهة في مقدمتها دبي التي تؤمن 120رحلة ذهاباً وإياباً منها 60 رحلة على متن فلاي دبي، كان مطار حمد الدولي شهد توسعة كبيرة لا سيما في صالة المسافرين.

كما تم تخصيص بوابات وصالات فرعية لجمهور المونديال لتأمين دخول سلس دون طوابير وانتظار ولا يحتاج القادم إلى المونديال إلى أكثر من 10 دقائق ليكمل إجراءات الدخول ويجد نفسه خارج المطار، حيث في انتظاره جيش من المتطوعين الذين يتنافسون على خدمة الضيوف ومساعدتهم على الوصول إلى وجهاتهم في أفضل الظروف. ووفرت اللجنة المنظمة حافلات مجانية للجماهير تنقلهم من المطار إلى محطات المترو، حيث يمكن لهم مواصلة رحلاتهم بيسر .

وتشير التقديرات إلى أن عدد الحضور الجماهيري خلال المونديال الحالي سيتجاوز عتبة الثلاثة ملايين خاصة وأن فرصة متابعة أكثر من مباراة من المدرجات في يوم واحد تتاح لأول مرة في تاريخ المونديال نظراً لقرب الملاعب من بعضها، حيث يحتاج المشجع إلى نصف ساعة فقط للتنقل من ملعب المباراة الأولى إلى استاد المباراة الثانية عبر المترو مجاناً.

طباعة Email