السعودية تستقبل كرواتيا ودياً قبل المشوار السادس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحضيراته لمونديال قطر 2022، عندما يواجه كرواتيا الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة ودية دولية هي الأولى بين المنتخبين.

واستعد "الأخضر" لكأس العالم عبر ثلاث مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا ولعب خلالها 4 مباريات ودية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقام معسكراً لمدة 25 يوماً خاض خلاله 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث.

وتشارك السعودية في كأس العالم للمرة السادسة، أفضلها في الأولى عام 1994 عندما بلغت دور الـ16.
تخوض أولى مبارياتها في المونديال الثلاثاء المقبل أمام الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً المكسيك وبولندا.

وكان الفرنسي هيرفيه رونار المدير الفني للسعودية، أعلن الجمعة الماضي عن القائمة النهائية التي ضمت 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في المونديال الماضي عام 2018 في روسيا.

وجّه رونار رسالة تحفيزية للاعبين الذي وقع عليهم الاختيار، قال فيها "وصفوها بأنها لعبة تافهة، كرة مستديرة مليئة بالهواء، لكنها غيرت كل القواعد، غيرت التاريخ، حولتني إلى محارب، يحارب من أجل أحلامك وأحلامهم، هذه الشعلة بداخلك، لا تستسلم أبداً، يوماً ما ستحصل على فرصتك، وحينها ستلعب من أجل عائلتك، من أجل وطنك والجميع سيراك، وحينها ستعلم أنك تستحق أن تكون هنا".

تابع "ستنغمس في هذه اللعبة، وستكون لحياتك معنى، لأنك دائماً لديك الدافع، وستعلم بأن العالم سيختبرك، ولكن ثق بأن أقدامك ستحملك دائماً، لأن هذه اللعبة محورها الحركة بالأقدام والتقدم للأمام، والتقدم مع فريقك للقمة، البعض عليه أن يهاجم، والبعض عليه أن يحمي ويراقب، والبعض عليه أن يحافظ، والبعض عليه أن يدافع، وكما يقول الصوت الذي يتردد دائماً داخل رأسي، إلى الأمام أيها المحاربون"

- الفرج جاهز -

ومن المنتظر أن يزج رونار بالعناصر الأساسية التي سيعتمد عليها في المباريات الرسمية، لاسيما بعد تعافي سلمان الفرج وسلطان الغنام وصالح الشهري من الإصابات ووصولهم الى الجاهزية.

وقال رونار في مؤتمر صحافي عشية المباراة "تفصلنا سبعة أيام عن مباراتنا الأولى في كأس العالم على غرار كرواتيا التي لن تلعب سوى مباراة الغد قبل خوض النهائيات".

تابع "دائمًا المباريات الإعدادية تختلف عن المباريات الرسمية، لأن الظروف تختلف تمامًا ورسالتي الرئيسية ثقوا باللاعبين".
وكان المهاجم فهد المولد استُبعد عن تشكيلة بلاده "كإجراء احترازي" الأحد بسبب قضية منشطات، واستدعي نواف العابد بدلا منه.

علّق مدرب زامبيا وساحل العاج والمغرب السابق "فهد لاعب مهم واستبعاده لن يؤثر على المنتخب، وأكثر من يتأثر اللاعب نفسه؛ والعابد بديل مناسب ولاعب مهم أيضًا". أما عن إصابة سلمان الفرج خلال المعسكر الأخير، فقال:"شعرنا بالقلق مثل الجماهير عند إصابة سلمان الفرج، الآن هو بخير وتدرب في آخر مرانين لنا وسيكون جزءًا من مباراة الغد أمام كرواتيا وهذا خبر جيد جدًا لنا؛ لأننا فعلًا نحتاجه في الملعب كقائد وكلاعب عظيم".

أما المنتخب الكرواتي، وصيف النسخة الأخيرة، فيعتبر المباراة اختباراً مناسباً قبل مواجهة المنتخب المغربي في 23 الجاري ضمن مجموعة سادسة تضم أيضاً بلجيكا وكندا.

وتحدث رونار عن مواجهة مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش الذي أشرف سابقاً على نادي الهلال "احترم زلاتكو كثيرًا فهو مدرب مميز يقود كرواتيا منذ 4 أعوام والمنتخب الكرواتي أحد أبرز المرشحين للتتويج بكأس العالم".
 

Email