ناشئو السباحة يحصدون ‬5 ميداليات ملونة في «خليجي ‬8»

المنهالي يخطف أولى ذهبيات الناشئين ويحقق رقما جديدا في قطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل ناشئو السباحة على نهج فريق الرجال حيث استطاعوا حصاد ‬5 ميداليات ملونة خلال منافسات اليوم الأول للبطولة الثامنة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للسباحة بالمجرى القصير والمقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة من ‬8 إلى ‬11 الجاري.

حيث استطاع السباح على نصيب المنهالي من خطف أولى ذهبيات الإمارات في بطولة الناشئين وذلك بعد فوزه بسباق ‬50 م حرة لمرحلة تحت ‬17 سنة واستطاع تحقيق رقم قياسي جديد للدولة في السباق بزمن وقدرة ‬24:‬95 ث واستطاع تحطيم الرقم القديم الذي كان مسجلا باسم السباح عبد الله سليمان الظاهري في بطولة الخليج للسباحة عام ‬2008 بزمن ‬25:‬20 ث. كما استطاع السباح على سعيد الكعبي من تحقيق ثاني ذهبيات الإمارات في البطولة وذلك بعد فوزه بسباق ‬100 م فراشة لمرحلة تحت ‬14 سنة بزمن ‬01:‬08:‬37 ق.

واستطاع السباح سلطان الكعبي الفوز بفضية سباق ‬50 م حرة لمرحلة تحت ‬17 سنة بزمن ‬25:‬60 ث

واستطاع السباح محمد حارب الفوز بفضية سباق ‬100 م صدر لمرحلة تحت ‬17 سنة بزمن ‬01:‬12:‬11 ق.

واستطاع السباح علي الكعبي الفوز ببرونزية سباق ‬50 م حرة لمرحلة تحت ‬14 سنة بزمن ‬28:‬35 ث.

وأشار أحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة بأن استقبال وفد منتخب السباحة للرجال بمطار دبي من قبل مسئولي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومسؤولي اللجنة الأولمبية الوطنية كان له عظيم الأثر في نفوس اللاعبين وإحساسهم بالاهتمام المؤسسي من الدولة بما حققوه، وقرر مجلس إدارة الاتحاد أن يبدأ السباحون برنامج الإعداد للمشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية بشنغهاي بالصين يوليو ‬2011 فور عودة المدير الفني الأميركي من بطولة الناشئين السبت المقبل.

مدرسة لكرة الماء

وأشار الفلاسي بأن اللجنة الفنية بالاتحاد قررت إرسال مشروع إلى مجلس دبي الرياضي بهدف إنشاء مدرسة لتعليم كرة الماء بالتعاون ما بين الاتحاد والمجلس والاستفادة من المنشأ الرائع ومسابح مجمع حمدان بن محمد بن راشد للألعاب الرياضية بدبي، وتأتي هذه البادرة لنشر لعبة كرة الماء كخطوة جيدة في سبيل نشر الوعي الرياضي بين أبناء الدولة للعبة ولما في هذه الرياضة من فائدة بدنية وصحية واجتماعية لممارسيها.

كما أوضح رئيس الاتحاد بأن لجنة المنتخبات الوطنية قد بادرت بطلب إقامة ندوة عن الطب الرياضي والتغذية السليمة للرياضيين وسبل مكافحة المنشطات وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية وذلك بهدف تثقيف جميع عناصر اللعبة من سباحين ومدربين وإداريين وحكام وأولياء أمور حول النواحي الطبية والعلمية السليمة للنمط الغذائي للرياضيين وأيضاً مكافحة المنشطات.

Email