اليويفا يؤكد ثقته في إقامة نهائي يورو 2020 على ملعب ويمبلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ثقته في إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020) على ملعب استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، كما هو مقرر، وذلك وسط ما تردده تقارير حول أن اليويفا يشعر بالقلق إزاء إجراءات الحجر الصحي.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن هناك مناقشات في الحكومة البريطانية بشأن إعفاء بعض المسؤولين وممثلي الجهات الراعية ووسائل الإعلام من تطبيق قواعد العزل الذاتي لدى وصولهم إلى بريطانيا خلال الأدوار الأخيرة من البطولة الأوروبية.

وفي الفترة الأخيرة، كان يتحتم على الأشخاص المسافرين إلى بريطانيا الخضوع للحجر الصحي لنحو عشرة ايام بعد الوصول، وهو إجراء يهدف إلى الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.
كذلك جرى تشجيع مواطني بريطانيا على عدم السفر إلى الخارج إلا في حالات الضرورة.

وتردد أن ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا حذر من نقل المباراة النهائية إلى بودابست ما لم يتم تخفيف بعض القيود، حيث أن القيود المفروضة على حدود المجر أقل صرامة بشكل كبير.

وذكر اليويفا أن المحادثات جارية مع الحكومة في محاولة لضمان حضور المشجعين في المباريات الفاصلة على ملعب ويمبلي، الذي من المفترض أن يشهد السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 50 % من سعة المدرجات خلال مباراتين في دور الستة عشر ومباراتي الدور قبل النهائي وكذلك المباراة النهائية.

كلمات دالة:
  • يويفا ،
  • الاتحاد الاوروبي،
  • استاد ويمبلي
Email