في حديث خاص لـ «البيان الرياضي»

بيغ إي: المصارعة سرقتني من كرة القدم الأميركية

يعد نجم منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية «WWE» بيغ إي، من النجوم المميزين، حيث استطاع خلال فترة وجيزة أن يحجز له مكاناً بين بقية نجوم المنظمة، خاصة أن شخصيته تتميز بالمرح، وهدفه الدائم الترويج للسعادة بين الجماهير، برفقة فريقه «نيو داي» والذي يضم النجمين كوفي كنغستون وأكزافير وودز، حيث أحرز معهم عدداً لا يستهان به من الألقاب القوية.

«البيان الرياضي» حاورت النجم الأميركي عن مشاركته في عرض «رويال رامبل» بالمملكة العربية السعودية، والتحديات المقبلة في مسيرته.

لماذا اخترت المصارعة الحرة مهنة؟

أنا عاشق للمصارعة الحرة، لقد ترعرعت على حب هذه الرياضة منذ الصغر، نتيجة متابعتي للعروض، ولكني لم أتخيل أن أدخل إلى هذا المجال، كنت في الأصل أود أن أكون لاعب كرة، وبالفعل لعبت هذه الرياضة ولكني تعرضت للإصابة، وكان هناك صديق لي عرفني على أحد المسؤولين في المصارعة، وأعتقد أنني كنت محظوظاً، ومن هنا بدأت القصة.

كيف كان ظهورك الأول مع WWE ؟

شاركت في عرض «رو» في فيلادلفيا العام 2012، ويومها دخلت في عراك مع جون سينا، وكانت هذه انطلاقتي الحقيقة مع المنظمة.

ما مدى تحمسك للمشاركة في عرض «أعظم رويال رامبل» بالمملكة العربية السعودية؟

الشعب السعودي عاشق للمصارعة الحرة، ونحن في المنظمة لم نقم بمثل هذا العرض الكبير، إنه بالفعل أعظم رويال رامبل، بالتأكيد أنا متحمس، تكفي مشاركة الأسطورة أندرتيكر في هذا العرض من خلال نزال التابوت، بالإضافة إلى أنها المرة الأولى التي أزور فيها السعودية، لذا أنا متحمس، وسيكون عرضاً مثيراً وكبيراً جداً.

رغبات الجماهير

كيف تجد الجماهير المحبة للمصارعة في الشرق الأوسط ؟

جماهير الشرق الأوسط من عشاق المصارعة الحرة، ومتابعون جيدون، ويعلمون كل صغيرة وكبيرة تحدث في عروضنا، وهذا ما شاهدته بالفعل خلال زيارتي الماضية للمنطقة، هم متحمسون ومشجعون، وكما قلت في السابق، العرض الذي سيقام في السعودية سيلبي رغابات الجماهير، نتيجة المشاركات القوية، هناك 7 نزالات على مختلف ألقاب المنظمة، وكذلك مشاركة الأسطورة أندرتيكر.

دعنا نعد إلى أدائك على الحلبات، فريق «نيو داي» من أين أتت هذه الفكرة؟

إنها قصة طويلة، أكزافير وودز هو صاحب الفكرة، وتحدث معي عن هذا الموضوع، وكذلك كوفي كنغستون، صاحب الخبرة الكبيرة في المصارعة، وأدركت أنها فكرة مميزة وناجحة، نتيجة التجانس شخصياتنا، ورأينا أننا قادرون على عمل شيء مميز، وطبعاً مررنا بمراحل كبيرة، أتذكر الانتقادات التي وجهت لنا، وبعدها باتت الجماهير تحترمنا، وكذلك تمكنا من تحقيق عدد من الألقاب الكبيرة.

ما هي أفضل لحظاتك وأسوأ لحظاتك في المصارعة الحرة؟

أجملها هو تحطيم الرقم القياسي في الاحتفاظ بلقب الفرق الزوجية في تاريخ WWE.

أما أسوها، فهي خسارتي للقب الإنتركونتننتال للمصارع باد نيوز باريت قبل عدة سنوات، ولكن الجميل في هذه اللحظة أنها ساعدتني في الارتقاء والاستفادة من الأخطاء.

تم الإعلان قبل أسبوعين عن تعيين النجمة المعتزلة بايج، مديرة لعرض «سماك دوان»، ما الذي تتطلع له تحت إدارتها؟

بيج نجمة مميزة، وأنا أشيد بالجهود التي قام بها النجم العائد للحلبات دانيال براين خلال إدارته للعرض، لقد أثبت حبه للمصارعة الحرة عبر تركه للمنصب والعودة إلى الحلبات، وأنا أعتقد أن بايج ستؤدي المهمة بكل قوة وأمانة، وستكون متميزة، وأنا أعرفها منذ زمن، وأنا سعيد جداً بأنها بقيت في عالم المصارعة، والارتقاء أكثر من خلال مهمتها الجديدة.

استغلال الفرص

ما هو هدفك المستقبلي؟

مواصلة نجاحاتنا مع فريق «نيو داي» و نيل لقب عالمي، وأنا أود شخصياً أيضاً الفوز بلقب عالمي، ولكن الأهم من ذلك الحماس الذي يجعلنا نعمل بجهد لكي نحقق هذه النجاحات، وأنا أرى من المهم أن أستمتع بهذه اللحظات، يوماً من الأيام ستقفل هذه النافذة، لذا علي استغلال الفرصة والاستمتاع بما أقوم به في مهنتي.

من هو أفضل نجم في المصارعة الحرة؟

بطلي المفضل منذ أيام الطفولة هو النجم الأسطوري بيل غولدبيرغ، ولكن إذا تحدثنا عن الأفضل على مدى التاريخ، فأنا أعتقد أن ذا روك، لديه قوة شخصية قوية، وهو ارتقى بالمصارعة الحرة على كافة المستويات.

هل تفكر مستقبلاً بدخول عالم التمثيل؟

هذه الفكرة لم أرفضها أبدا إذا أتيحت لي الفرصة، وبالنظر لما أقوم به مع فريق «نيو داي»، أنا منفتح على الفكرة، وإذا فتحت الأبواب، فسأفكر بالموضوع.

نصيحة للمستقبل

ما هي نصيحتك لنجوم المستقبل؟

بذل الجهد، والعمل بقوة من أجل الارتقاء بمستوياتكم، وثقوا بأنفسكم، وكونوا متواضعين، وقولوا لأنفسكم إننا لا نعرف كل شيء لذا نريد أن نعرف المزيد، لا تكونوا متسرعين، بل تقبلوا كل شيء حتى الانتقادات، واستمتعوا بالرحلة التي ستقومون بها.

كلمة أخيرة لجماهير المملكة العربية السعودية؟

أدعوهم للحضور والمشاركة معنا في هذا الحدث التاريخي الكبير، وأعتقد أن الجميع سيتذكر هذه اللحظة التاريخية.

أبوظبي الرياضية تنقل الحدث

ستنقل قناة أبوظبي الرياضية عرض رويال رامبل، الجمعة المقبل، من مدينة جدة السعودية، وسوف يذاع الحدث مباشرة على قناتي أبوظبي الرياضية 1 بتعليق باللغة العربية، وأبوظبي الرياضية 6 بتعليق باللغة الإنجليزية.

ويضم العرض مجموعة من النزالات الرائعة، على رأسها نزال بين جون سينا وتريبل إتش، ونزال تابوت بين أندتيكر وروسيف.

جدة التاريخيّة ترحّب بنجوم WWE

«منذ أن وصلنا إلى جدة والجميع يرحب بِنَا بحفاوة منقطعة النضير، أحياناً أفتقد إلى هذه الروح الجميلة حتى في بلدي»، هكذا علق نجم WWE مارك هينري وهو يتجول مع زميله النجم موجو راولي في منطقة البلد التاريخية في مدينة جدة التي تعرفوا من خلالها إلى أحد أهم الأماكن المميزة في المدينة المستضيفة لأعظم رويال رامبل، واحدة من أكبر الفعاليات التي ستقيمها WWE بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضة يوم الجمعة المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة).

وقد قام المرشد السياحي سمير قمّصاني بأخذ بنجمي WWE وبعض الطاقم الإداري، في جولة دامت ساعتين بين أزقة وبيوت جدة القديمة.

إضافة إلى الأسواق التاريخية، شرح في طياتها الروح الأصيلة لجدة ابتداء من الطراز المعماري المميز، مروراً بالأزياء الفريدة والأكلات الجداوية التي لاقت استحسان النجوم، «سعيد جداً بهذا النوع من الجولات التي نثقف بها ضيوف المملكة حول أجزاء من تاريخ وحضارة جدة، منطقة البلد التاريخية هي أحد الأماكن المسجلة في منظمة اليونيسكو ضمن التراث العالمي، ودائماً ما تبهر الزوار بما يشاهدوه فيها من فن وتاريخ يمتد عمره إلى قرون».

وأما النجم موجو راولي، ذو الأصول العربية، فقد أبدى سعادته الشديدة لتمكنه من زيارة المملكة لأول مرة، حيث كان المكان الذي عاش فيه والداه لفترة طويلة، «لطالما أخبرني والداي عن المملكة، فقد عاشا لسنوات في هذا البلد الجميل، سعيد جداً بوجودي في هذا المكان التاريخي.

وهذه الثقافة الغنية التي أفخر بأنها جزء مني، متحمس جداً للقاء الجمهور السعودي في أعظم رويال رامبل، سيكون حدثاً تاريخياً بالنسبة لي شخصياً».

 * جماهير الشرق الأوسط عاشقة للمصارعة الحرة

* «نيو داي» فكرة مميزة فرضت نفسها على الجمهور

* بايج ستدير «سماك داون» بكل قوة وأمانة

* ذا روك هو الأفضل على مرّ التاريخ

* لن أرفض التمثيل وأنتظر العرض المناسب

* على نجوم المستقبل تقبل الانتقادات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات