نجم «WWE» مع « البيان الرياضي» مجدداً

دانيال براين: أبوظبي وحّدت العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد النجم المتميز المعتزل والمدير العام لعرض «سماك داون» بمنظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية «WWE» دانيال براين أحد الشخصيات المؤثرة في عالم المصارعة الحرة، وخاصة في الجوانب الإنسانية.

النجم الكبير تواجد في فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي، حيث شارك في مباراة كرة السلة مع أصحاب الهمم.

«البيان الرياضي» تحدثت مع دانيال براين حول مشاركته الجميلة وعن أبرز ما لفت انتباهه في البطولة.

لن أقول إنها المرة الأولى التي نلتقي فيها.

بالفعل كنت قد التقيت معك و«البيان الرياضي» في العام 2015، أنا سعيد جداً بالعودة مرة أخرى إلى هنا.

ما انطباعك الأول عن فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص؟

بكل صراحة إنها مذهلة جداً ويظهر الجهد الكبير التي بذلته أبوظبي واللجنة المنظمة للبطولة، لإظهار هذا الحدث بالمظهر الذي يليق به، فعلى سبيل المثال المنشآت التي تقام عليها فعاليات الدورة مميزة جداً، في الولايات المتحدة الأمريكية لن تشاهد مثل هذه المنشآت المذهلة، وهذا التميز فقط شاهدته في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، فما بالك عن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 والتي تستضيفها أبوظبي العام المقبل، والتي أتوقع أنها ستكون مبهرة ومشرفة، وخاصة الدعم الكبير التي يلقاه أصحاب الهمم في دولتكم.

ما الرسالة التي وجهتها عبر مشاركتك في مباراة كرة السلة الخاصة بأصحاب الهمم؟

رسالتي واضحة جداً، هي دعم أصحاب الهمم الذين أعتبرهم مميزين وقاهرين للصعاب، إن الأولمبياد الخاص ومنظمة المصارعة العالمية الترفيهية «WWE» تتشارك في نفس الخصائص، وهي توحيد العالم، أنت تعلم بأن العالم يعيش في مرحلة انقسام مزمن، وهناك عدد من الناس الذين يحاولون عزلنا عن بعضنا البعض، ولكن أقولها بكل صراحة إن من المهم أن نتوحد مهما كانت جنسياتنا وانتماءاتنا، لقد لعبت مباراة كرة السلة مع أصحاب الهمم وكانت مليئة بالفرح والسعادة، وشعرت بأن الحواجز قد زالت بيننا، مثل هذه الأمور تجمع الناس ولا تفرقها، وأعتقد أن أبوظبي نجحت في هذا الشيء.

كيف كانت مباراة السلة مع هؤلاء المميزين فعلاً؟

لقد كانوا أفضل مني، كما قلت سابقاً مع «WWE» وهذه البطولة، استطعنا إرسال رسالتنا وهي توحيد العالم والناس، بأن تكون جزءاً من فريق أو رياضة محددة وتعمل من أجل الأهداف ذاتها، أعتقد أن هذا الأمر يساعد على تقريب الناس والمجتمعات.

ظروف قاهرة

عندما التقيت بك في العام 2015، قلت إنك لن تعتزل بسبب الإصابة، ولكنك بعدها بسنة اعتزلت، ما الذي حدث؟

قرار الاعتزال كان أمراً مفروضاً علي، ولكن إذا تساءلت وقلت هل ستعود للمصارعة مرة أخرى، ستكون إيجابتي نعم سأعود، عندما اعتزلت كانت هناك ظروف فرضت علي هذا الأمر، ولكن في المستقبل قد أعود مرة أخرى إلى الحلبة.

أنت الآن تشغل منصب المدير العام لعرض «سماك داون»، ما الفرق بين عملك الحالي وكونك مصارعاً سابقاً معتزلاً؟

المشاركة في نزالات المصارعة الحرة أكثر مرحاً، يجب أن تعرف أنا أحب أن أكون مع «WWE»، وكذلك أعشق وظيفتي الجديدة، لأنني بكل بساطة ما زلت جزءاً من هذه الرياضة المثيرة، ولكن كوني المدير العام لعرض «سماك دوان» أتلقى الكثير من الشكاوى، بعكس حياتي السابقة كمصارع.

أيضاً ما الفرق بين ستيفاني مكمان رئيسة العلامة التجارية في المنظمة والمسؤولة عن عرض «رو» وأخيها شين مكمان المسؤول عن عرض «سماك داون»؟

هناك اختلاف كبير بين شخصية ستيفاني مكمان في الواقع والتلفاز، هي في الحقيقة امرأة مميزة وتقوم بأعمال مذهلة حول العالم، كدعم الحركة النسائية في المصارعة الحرة، أما شين مكمان فأنا لم أكن أعرفه جيداً، التقيت به مرات قليلة قبل عودته للمنظمة، وهو شخص عظيم ولديه الطاقة، وهما يعملان بلا كلل أو ملل، أعتقد أن هذا الشيء ورثوه من والدهم فينس مكمان رئيس مجلس إدارة المنظمة.

ما الاختلاف بين عرض «رو» و«سماك داون»؟

«مازحاً» أعتقد أن «سماك داون» أفضل لأنني المدير العام للعرض، بالتأكيد هناك اختلاف بين العرضين، «رو» مدته 3 ساعات، و«سماك دوان» مدته ساعتان، التركيز والضغط على «رو»، جعل «سماك داون» مميزا، ولدينا مصارعون مذهلون، ومنهم النجم الكبير إي جيه ستايلز الذي اعتبره أفضل مصارع في العالم.

ما هي نصيحتك للنجوم الجدد والجمهور؟

قدموا أفضل ما لديكم بغض النظر عن الظروف المحيطة بكم، إذا جاءتكم الفرصة استغلوها بشكل جيد، واعملوا بجهد، النجم السويسري سيزارو مثال على ذلك، لقد عمل بجهد واجتهاد، وها هو يحمل لقب الفرق الزوجية مع زمليه شيمس وسيدافع عن اللقب في مهرجان «راسلمانيا 34» الشهر المقبل، من المهم أن تحاول دائماً لكي تصل إلى أهدافك، مهما كانت الظروف وآراء الناس، وهي أيضاً درس في الحياة، وأنا أستذكر الكلام الذي قاله الكاتب الكبير باولو كويلو «حارب لأحلامك وأحلامك سوف تحارب لأجلك».

أين ذهبت حركة «نعم» التي بدأتها خلال مشوارك على الحلبات؟

لا أعلم «ضاحكاً»، سوف يكون من المثير معرفة أين ستكون وجهة هذه الحركة بين الآن ونهاية العام.

مهرجان «راسلمانيا»

توقعاتك للنزال الرئيسي على لقب «WWE Universal Championship» في «راسلمانيا 34» بين بروك ليسنير ورومان رينز.

أعتقد رومان رينز هو الأقرب للقب، هو يهتم ويعمل من أجل «WWE»، على الرغم من انقسام آراء الجماهير حوله، و في الواقع أكن له الاحترام ، وأيضاً للنجم بروك ليسنير.

إضافة جديدة للمصارعة الحرة بانضمام نجمة منظمة الفنون القتالية «UFC» روندا روزي إلى «WWE».

بالفعل، أعتقد أنه من المهم أن نجلب عدداً من النجوم من مختلف مجالات المصارعة والفنون القتالية، إذا كنت أحد محبي روندا روزي ولكن ليس في الوقت ذاته من محبي «WWE» ستكون لديك الفرصة لمشاهدة ما نقدمه من عروض وأحداث على الحلبة، نحن في «WWE» نحاول الوصول إلى كافة فئات المجتمع حول العالم.

كلمة أخيرة تود أن توجهها للمشاركين والقائمين على البطولة .

رسالتكم واضحة ومميزة، حول توحيد العالم والمجتمعات، وكسر الحواجز بين الناس، لأهداف سامية وهي دعم أصحاب الهمم وإبراز إنجازاتهم، وأنتم نجحتم في إعطاء العالم هذا المثال المميز.

العائلة

أكد دانيال براين أنه من الصعب التوفيق بين عمله وأسرته، خاصة أنه أصبح أباً منذ مدة قريبة، ولكنه محظوظ بالزواج من نجمة المصارعة الحرة بري بيلا، التي دائما ترسل صورة ابنته التي تبلغ من العمر 10 شهور في غيابه، مضيفاً أنه لا يشعر بالغربة أثناء السفر بسبب التكنولوجيا التي سهلت عملية التواصل مع أسرته.

Email