إدارة النادي وراء الصعود إلى المحترفين - البيان

التونسي مراد العقبي مدرب اتحاد كلباء:

إدارة النادي وراء الصعود إلى المحترفين

تحدث مدرب اتحاد كلباء التونسي مراد العقبي عن العوامل التي أسهمت في صعود فريقه اتحاد كلباء إلى دوري الخليج العربي، وعن التحضيرات التي سيدخلها الفريق استعداداً للموسم الجديد، وعن التعزيزات التي سيقوم بها ليتمكن من ضمان البقاء، عكس المرات السابقة، حيث لم يعمر طويلاً في دوري الأضواء، وكانت الفرصة سانحة من خلال الحوار مع العقبي للحديث حول الكرة الإماراتية والدوري الإماراتي، ومسيرة منتخب الإمارات في تصفيات المونديال إلى جانب رأيه في الدوري التونسي والفرق المرشحة للتتويج باللقب.

تردد

قال مراد العقبي إنه تردد في البداية في قبول عرض اتحاد كلباء لأنه يلعب في الدرجة الثانية وأنه لا يعمر طويلاً، عندما يصعد إلى دوري المحترفين، لكنني قبلت في نهاية الأمر وحسنا فعلت لأن الفريق كسب الرهان، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى الإدارة بقيادة الشيخ سعيد القاسمي والتي وفرت كافة الإمكانيات أمام الفريق، ومهدت عوامل النجاح، فصعد إلى دوري الخليج العربي عن جدارة واستحقاق.

وقال العقبي إنه فور توليه المهمة وجد الفريق يشكو من بعض النقائص على مختلف المستويات وخاصة على مستوى العنصر البشري المتمثل في اللاعبين المهاريين، الشيء الذي أثر على نتائجه، حيث حصد سبع نقاط فقط من خمس مباريات.

وأوضح العقبي أنه قام بتقييم شامل للفريق وقدم مقترحات إلى الإدارة تمثلت أساساً في تعزيز صفوف الفريق وهو ما تم فعلاً، حيث أمر رئيس النادي الشيخ سعيد بن صقر القاسمي بالتعاقد مع لاعبين أجنبيين وهما المغربي كامل الشافني والروماني ميهاي كوتا إلى جانب لاعبين محليين هما علي سعيد وغانم بشير فعاد التوازن إلى الفريق وتحسن الأداء بشكل كبير وتحققت الانتصارات التي مكنت الفريق من الصعود.

وأكد المدرب مراد العقبي أن التقييم الدقيق الذي قام به كان ناجعاً، فعلى ضوئه تم الاتفاق على تعزيز صفوف الفريق بإيعاز من الإدارة التي تجاوبت مع مقترحات الجهاز الفني وأبدت ثقتها فيه، وكلها عوامل أسهمت في تتويج الفريق. وعن أفضل المباريات في مسيرة الفريق قال المدرب مراد العقبي إن كل المباريات التي خاضها الفريق بعد أن تم تعزيزه بأربعة لاعبين وتحسنت طريقة الأداء، فكان مستوى الأداء في المباريات جيداً، لكن تبقى مباراتا الإياب أمام فريقي حتا وعجمان الأفضل، فالفريقان المذكوران فازا على كلباء في الذهاب، لكن في الإياب انعكست الصورة ففاز فريق كلباء أمام حتا بخماسية دون مقابل وأمام عجمان بهدفين لهدف.

شباب واعدون

وبالتوازي مع النتائج التي تحسنت ومكنت الفريق من الصعود، أكد المدرب مراد العقبي أن ما قام به الجهاز الفني من ضم لاعبين شباب إلى التشكيل الأساسي واعتمد عليهم في مواجهات حاسمة وشديدة، كان له أثر كبير، حيث كانوا في المستوى المأمول وبرهنوا عن أن مستقبلاً واعداً في انتظارهم، وهم المهاجم أحمد عامر (18 سنة) وحارس المرمى محمد حسين (17 سنة) واللاعب ماجد راشد (16 سنة).

وأضاف المدرب مراد العقبي أنه جدد عقده مع الفريق لموسم آخر، مشيراً إلى أن ذلك يعد شرفاً له، حيث سبق لاتحاد كلباء أن صعد إلى دوري الأضواء أربع مرات سابقة دون أن يجدد ثقته في المدربين الذين أشرفوا على الفريق لكن بالنسبة له لم يتردد مسؤولو الفريق في التعاقد معه مجدداً، وقال العقبي في هذا السياق إن ما قامت به إدارة النادي بالتجديد له سيضاعف مسؤوليته، وسيحفزه على مزيد من بذل الجهد لتكون نتائج الفريق في المستوى المأمول لمسؤولي ومحبي اتحاد كلباء.

تعزيزات

وقال مراد العقبي إنه اتفق مع إدارة النادي على تعزيز الفريق ببعض اللاعبين الأجانب وهم صانع ألعاب إسباني والمهاجم يحيي كيبي وهو إفريقي ومدافع أسترالي، كما تم الاحتفاظ بالروماني ميهابي الذي قدم ولا يزال الإضافة للفريق إذ إنه سجل 16 هدفاً في 10 مباريات.

معسكر في رومانيا

وحول برنامج التحضيرات للموسم الجديد قال مراد العقبي إن الفريق يبدأ في التدريبات يوم 11 يوليو المقبل والتي ستتواصل في كلباء حتى يوم 20 من نفس الشهر، ثم يغادر الفريق إلى رومانيا حيث يقيم معسكر إعداد لمدة 35 يوماً يخوض خلاله ما بين أربع وخمس مباريات ودية، ثم يعود الفريق إلى الدولة لينطلق في المواجهات الرسمية بمسابقة الكأس يومي 1 و7 سبتمبر، وأضاف العقبي أنه سيعمل برفقة زملائه في الجهاز الفني وهم فراس الزغل المعد البدني وكريم السبعي مدرب حراس المرمى وسالم القضامي المدرب المساعد، على أن يحقق اتحاد كلباء نتائج جيدة تمكنه من ضمان البقاء في دوري المحترفين رغم وجود العديد من الفرق التي تفوقه خبرة على غرار العين والأهلي والنصر والوصل وبني ياس والشباب والوحدة، والتي تقدم لها مستويات رفيعة وتعج باللاعبين الممتازين، وأكد العقبي في هذا السياق أن الدوري الإماراتي يعد من أقوى البطولات العربية والخليجية.

درجة عالية

وبالنسبة للكرة الإماراتية قال مراد العقبي إنها تطورت كثيراً وبلغت درجة عالية لعدة عوامل منها بالأساس البنية التحتية الممتازة والإمكانيات المتوفرة وحسن التنظيم والمواهب والاحتراف الإداري والفني، والإقبال على ممارسة كرة القدم، وأشار العقبي إلى أنه لا توجد نقائص في الكرة الإماراتية باستثناء غياب الجماهير عن حضور المباريات. وبالنسبة للمنتخب الإماراتي ومشواره في تصفيات المونديال، قال العقبي إن المنتخب في كل بلد هو المرآة العاكسة لمستوى الدوري، وبما أن الدوري الإماراتي قوي وشديد التنافس، فمن الطبيعي أن يكون مستوى المنتخب الإماراتي جيدا وقد مكنه ذلك من تحقيق عدة نتائج مرموقة، والأكيد أنه قادر على تحقيق الأفضل في مشوار التأهل إلى مونديال روسيا 2018 رغم تواجده في مجموعة قوية.

وجوه جديدة

وحول مسيرة المنتخب التونسي بقيادة الفرنسي البولندي هنري كاسبارجاك، قال مراد العقبي إنه إلى الآن لم يقنع وقد يتوصل إلى ذلك بعد أن تم تعزيزه بلاعبين جدد ينشطون خارج تونس. وبارك العقبي عودة الهداف حمدي الحرباوي قائلاً بأنه سيقدم حتماً الإضافة المرجوة إلى جانب وهبي الخزري الذي تألق مع فريقه الجديد سانترلاند الانقليزي.

قوة ومنافسة

وصف العقبي الدوري التونسي بالقوي، حيث تتنافس ثلاثة فرق على التتويج وتصارع سبعة آخرى من أجل ضمان البقاء لكن يبقى النجم الساحلي الأقرب للتتويج لثراء رصيده البشري. وبخصوص الفريق الذي كان يدربه وهو الملعب القابسي قبل التعاقد مع اتحاد كلباء فإنه أبدع في أول مغامرة أفريقية له، حيث حقق نتائج فاقت التوقعات إلا أن مسيرته في الدوري التونسي غير موفقة ويرجع ذلك إلى فقر رصيده البشري.

كلباء يضم البوركيني كيبي والحوسني لاعب عجمان

أكمل نادي اتحاد كلباء اتفاقه مع البوركيني يحيى كيبي لاعب الخريطيات القطري الذي سيدعم خط الهجوم الكلباوي في موسم دوري الخليج العربي المقبل 2016-2017، ويفاوض حالياً النادي اللاعب الإسباني كارميلو رودريجز المحترف في سوفانبوري التايلندي الذي بات على أعتاب كلباء، كما تعاقد نادي اتحاد كلباء مع لاعب عجمان حمد الحوسني 29 عاماً، وذلك للاستفادة من خدماته في خط وسط الفريق، خصوصاً أن اللاعب أبلى بلاء حسناً هذا الموسم مع البرتقالي، وتسير تعاقدات الفريق وفقاً لما هو مخطط لها بانضمام الثنائي البوركيني كيبي وحمد الحوسني لكتيبة النمور الكلباوية، وأوشك النادي على إنهاء ملف المحترفين الأجانب بعد التجديد للروماني ميهاي والتعاقد مع الأسترالي اندرسون في خانة اللاعب الآسيوي إلى جانب البوركيني يحيى كيبي لاعب فريق الخريطيات القطري الذي يجيد وظيفة الهجوم.

شكر لإدارة نادي كلباء

أشاد المدرب مراد العقبي بمستوى اللاعب حمد الحوسني القادم من عجمان إلى اتحاد كلباء، مؤكداً أنه سيكون إضافة لصفوف الفريق، وشكر اللاعب بدوره إدارة نادي اتحاد كلباء برئاسة الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس النادي، ونائبه الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، معرباً عن أمله في أن يكون عند حسن ظن إدارة وجمهور نادي كلباء، مشيراً إلى أنه سيقوم بتسخير كافة قدراته من أجل مصلحة فريقه الجديد، وكان اتحاد كلباء قد تعاقد مع الأسترالي اندرسون لاعب أف سيتي الأسترالي الذي حل مكان السنغالي بابا ويجو، فيما تم قيد كيبي في خانة المغربي كامل شافني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات