أكد ان البطولات قادمة إلى قلعة بني ياس

بندر الأحبابي : أخطأت بالتوقيع للوصل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترف بندر الأحبابي لاعب بني ياس، والذي انتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي في صفقة تبادلية بين ناديي العين وبني ياس، أنه أخطأ بتوقيعه للوصل قبل أن يعود ويصحح هذا الخطأ عقب يوم واحد فقط، عقب تفهم إدارة الوصل الموقف.

وأكمل الصفقة التبادلية ووقع لبني ياس لمدة 3 سنوات، مؤكداً أن قراره الذي أثار جدلاً حينها وكاد يتسبب في فشل الصفقة جاء في لحظة غضب وضيق، ولم يكن لديه مشكلة في الانضمام لبني ياس.

وأعرب الأحبابي في حواره مع « البيان الرياضي » عن حزنه لعدم استدعائه لقائمة المنتخب الأول للمشاركة في خليجي 22 مشيراً إلى انه فوجئ بعدم استدعائه إلى الأبيض، وأشار إلى أن الأجواء في بني ياس مهيأة لعودة الفريق لمستواه المعروف خاصة بعد الأداء القوي والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق في المباريات الأخيرة رغم البداية السيئة للموسم، مؤكدا أن السماوي استطاع بتكاتف الجميع أن يضع قدمه على الطريق الصحيح.

وأكد نجم بني ياس أنه يسعى إلى تقديم كل ما لديه من إمكانيات لخدمة بني ياس، مشيراً إلى أن سر تألقه يعود إلى مساندة زملائه في الفريق ووقوفهم بجانبه منذ انضمامه لقلعة السماوي.

وعبر عن حزنه لرحيل التشيلي مونوز إلى الأهلي، واكد أن شكل المنافسة على لقب دوري الخليج العربي ستتضح في الدور الثاني، وأن العين والأهلي والجزيرة الأقرب للقب

حدثنا عن ظروف رحيلك من العين

مررت بظروف صعبة في البداية، فقد انتقلت للظفرة قبل موسمين على سبيل الإعارة، وقلت لنفسي إذا خرجت من نادي العين ولم أثبت وجودي سأنتهي كلاعب، ولذلك كان علي أن أقدم نفسي مع الظفرة بشكل جيد رغم أنها كانت مخاطرة، وفي أول موسم لي مع فرسان الغربية لم أبدأ أساسياً في الدور الأول، ولعبت بشكل منتظم في الدور الثاني وقدمت أداء جيداً.

ثم بعد نهاية الموسم عدت مرة أخرى للعين، وأعارني النادي مرة ثانية للظفرة، وللعلم كان الوصل يريدني حينها ولكن الصفقة لم تكتمل، وطلبت بنفسي إعارتي مرة أخرى للظفرة لأنني كنت سأحصل على فرصة المشاركة أساسياً.

والحمد لله تألقت وأصبح الكل يعرفني جيداً، وبعد نهاية الإعارة الثانية عدت إلى العين الذي كان يريد استمراري بالفعل، ولكن جاءت الصفقة التبادلية مع نادي بني ياس، والنادي فضل الاستفادة من هذه الصفقة بانتقال محمد فوزي لأنه ربما بحث عن تدعيم الصفوف بمراكز أخرى في الفريق، وأخبرت النادي أنه إذا كان انتقالي في الصفقة سيفيدهم فليس لدي مشكلة، وأشكر إدارة العين التي وقفت معي كثيراً وحاولت دعمي بشتى الطرق.

كيف وقعت للوصل؟

في لحظة واحدة اتخذت قراراً بالتوقيع للوصل بعد أن انتهت علاقتي بنادي العين بالتراضي، وأصبحت لاعباً حراً، وشعرت بالحزن لرحيلي عن العين لأنني كنت أتمنى الاستمرار، واكتشفت أنه قرار خاطئ في لحظة ضيق لأنني فوجئت عندما أخبرني العين بأنني سأنتقل في صفقة تبادلية إلى بني ياس.

وعموماً الأمر لم يستمر سوى يوم واحد فقط، مع الوصل وتفهمت إدارته الموقف، ورغبتي في اللعب لبني ياس، وتواصلت مع حمد بن نخيرات العامري عضو مجلس إدارة نادي العين وشركة الكرة، وأخبرته أن الموضوع منته، وأنني سأكمل صفقة انتقالي لبني ياس لأنني لا أريد خسارة أحد، ولو لم أكن أريد بني ياس لما وقعت له رداً على ما تردد أنني لا أريد الانتقال للسماوي، واتخذت بالفعل القرار الصائب.

ولكنك رحلت عن العين في كل الأحوال..

رحيلي .. هو وجهة نظر نادي العين، حيث سيستفيد من بيعي، وفي النهاية كرة القدم احتراف، وأي لاعب يفكر أولاً في مستقبله الكروي، وأنا واثق من نفسي أنني أستطيع أن أعطى في أي ناد أتواجد به.

* ماهو شعورك بعد انتظامك مع السماوي؟

أشعر بالراحة في صفوف بني ياس، والأجواء مهيأة لعودة الفريق بقوة خلال الفترة المقبلة، وإدارة النادي تبذل جهوداً كبيرة مع الفريق ولم تقصر في شيء لدعم اللاعبين والجهاز الفني، وأعتبر أن بني ياس يملك مجموعة من اللاعبين للمستقبل، وكلنا في بني ياس تقريباً جيلاً واحداً ومن نفس العمر.

كيف تنظر لموقف الفريق حالياً؟

القادم أفضل بالنسبة للفريق، ورغم أنني مازلت في البداية معه، وأنه من الصعب على أي لاعب التأقلم بسرعة مع فريقه الجديد، إلا أنني دخلت الأجواء سريعاً، ووجدت مساندة غير مسبوقة من الجميع داخل النادي، ومنذ عودتي من المنتخب الأولمبي لعبت 5 مباريات مع الفريق.

وفزنا في 4 مباريات وتعادلنا في مباراة، والأجواء الجيدة تساعد على التأقلم وتوالي الانتصارات، وأعتقد أنني وصلت إلى نسبة 90 % من التأقلم مع الفريق، ومازال لدي الكثير لأقدمه، ولا أنسى وقفة اللاعبين بجانبي ومساندتي في مشاركاتي الأولى مع الفريق.

طموحات

حدثنا عن طموحاتك مع بني ياس؟

بني ياس مر في بداية الموسم بظروف صعبة بسبب الغيابات، ولم يكن هناك ما يخدم الفريق، ولكن الجميع تكاتف واستطعنا استعادة جزء كبير من توازنا، وأعتقد أن الفريق قادر على تحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم، والمنافسة على كأس المحترفين وكأس رئيس الدولة.

وأتمنى أن نحصل على مركز متقدم في دوري الخليج العربي لكي نحصل على فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وعموما طالما توافرت الظروف الملائمة ومعطيات الفوز فلا يوجد ما يمنع بني ياس من تحقيق البطولات والألقاب، والبطولات قادمة لبني ياس في المستقبل لأن السماوي لا ينقصه شيء.

وماذا عن استراتيجية النادي الحالية ؟

الاستراتيجية التي يعمل بها النادي جيدة للغاية، وأهم ما فيها الاستقرار، والعمل على بناء فريق قوي، حيث تعاقد النادي مع مجموعة من أفضل اللاعبين، وينتظرهم مستقبل جيد، وهناك حالة من التفاؤل بالمجموعة الحالية في بني ياس، وأعتقد أن جيل السماوي الحالي قد يستمر لفترة لن تقل عن 10 سنوات.

سر

ما سر التغيير في نتائج الفريق في الفترة الأخيرة؟

التغيير الذي حدث في أداء الفريق جاء بعد بداية مخيبة بسبب أن اللاعبين أصبحوا أكثر تأقلماً واستيعاباً لفكر المدير الفني لويس غارسيا، وبدأت بصماته ولمساته تتضح في عمله مع الفريق.

وبالطبع لا يوجد مدرب في العالم بإمكانه تغيير فريق من أول مباراة يتولى فيها المهمة، وكان ينقص الفريق التفاهم والانسجام واستيعاب طريقة اللعب وهو ما بدأ يتحقق بمرور الوقت، كما أن الأجانب انسجموا أكثر خصوصاً وأن السماوي لم يلعب باللاعبين الأجانب بالكامل من بداية الموسم إضافة إلى غياب عدد من العناصر بسبب المنتخبات الوطنية أو الإصابات.

كيف ترى أسلوب المدرب غارسيا؟

غارسيا مدرب حماسي ويتميز بقدرته على التعامل بشكل جيد مع اللاعبين من الناحيتين النفسية والتكتيكية أيضاً، ولديه نظرة جيدة في كل لاعب، وقدرة على قراءة المباريات، وما يشاهد مباريات السماوي يتأكد بأن هناك جملاً فنية وعملاً تكتيكياً يقدمه الفريق، والمدرب مازال لديه الكثير ليقدمه ويحتاج فقط إلى الوقت لتظهر نتائج عمله بصورة أكبر في الفترة المقبلة.

رحيل

ما رأيك في رحيل مونوز إلى الأهلي ؟

مونوز لاعب مهم ومن أفضل المهاجمين، وبدأ في وضع بصماته مع الأهلي وصنع الفارق لفريقه الجديد، وكنت أتمنى استمراره في بني ياس ولكنه في النهاية قرار الإدارة لأنها أدرى بمصلحة النادي، ولكني أرى أنه كان سيفرق كثيراً مع بني ياس هذا الموسم.

هل اتضحت معالم المنافسة على لقب الدوري ؟

الدوري مازال في بداياته ولم يمض منه سوى 8 جولات فقط، والفارق بين الفرق ليس كبيراً، فبني ياس يحتل المركز السابع والفارق مع المتصدر ليس بالفارق الكبير، وهناك بالتأكيد معطيات في دورينا، وشكل المنافسة سوف تتضح بصورة أكبر في الدور الثاني.

من ترشح للفوز بالدرع؟

أندية العين والأهلي والجزيرة هم الأكثر ترشيحاً للمنافسة على اللقب، وهناك أيضاً الوحدة الذي يتصدر الجدول حالياً، ولكن الأمر مازال مبكراً وبمرور الوقت ستتضح الصورة.

حزن

قائمة الأبيض في خليجي 22 خلت من اسمك .. كيف تنظر لهذا الأمر؟

حزنت كثيرا لعدم استدعائي لقائمة المنتخب الأول المشاركة في خليجي 22 ، وأي لاعب يملك الطموح، يكون هدفه الأول تمثيل منتخب بلاده في مختلف المحافل الدولية، وكنت أشعر أنني سوف أكون ضمن قائمة الأبيض، ولكني فوجئت بعدم استدعائي وهو ما أحزنني كثيراً.

إلا أنني احترم اختيارات الكابتن مهدي علي المدير الفني للمنتخب، وأعتقد أنه من المستحيل ألا يكافئ أي لاعب يبرز في مباريات الدوري بضمه للمنتخب، وأنا كلاعب لدي طموح وهدف أريد أن أصل له وهو أن أمثل المنتخب الوطني، وليس فقط التمثيل ولكن إثبات الذات وأن أصبح مؤثراً في التشكيلة، وسأحاول الاجتهاد في الفترة المقبلة وأفكر في مستواي فقط، وأشعر بالتفاؤل في المستقبل لأن من يجتهد يصل لأهدافه.

توقع

ماذا تتوقع للمنتحب في كأس الخليج؟

الأبيض لا ينقصه شيء لتحقيق لقب خليجي 22، فهو بطل النسخة الماضية، وهذا أمر يمنح ثقة ودافع للاعبين للمحافظة على اللقب، وأتوقع أن ينافس المنتخب على الكأس، وأن يصل أيضاً إلى أدوار متقدمة في نهائيات كأس آسيا في استراليا، ولم لا يحصل على البطولة ؟...

خصوصاً، وأنه قادر بهذا الجيل من اللاعبين، على الوصول إلى منصة التتويج القارية، وأرشح السعودية أيضاً بجانب الإمارات للمنافسة على لقب البطولة الخليجية خاصة وأن البطولة على أرضها وبين جماهيرها والأخضر يملك منتخباً قوياً.

اداء

فوسينيتش أفضل الأجانب

يرى بندر الأحبابي أن مهاجم الجزيرة ميركو فوسينيتش يعد أفضل اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي هذا الموسم لما قدمه مع فريقه من أداء قوي وتصدره قائمة الهدافين برصيد 13 هدفاً في 8 مباريات.

وعلى مستوى اللاعبين المواطنين أكد أن عمر عبد الرحمن يعد أكثر اللاعبين المميزين ولكن الإصابة حرمته من المشاركة في أغلب المباريات، والحديث عن أفضل لاعب في الفترة الحالية سابق لأوانه لأن البطولة مازالت في بداياتها.

قدرة

الوهيبي مثلي الأعلى في الإمارات

كشف الأحبابي أن علي الوهيبي نجم العين يعتبر مثله الأعلى وقدوته على المستوى المحلي، وعلى المستوى العالمي يوجد لويس فيغو نجم البرتغال السابق، والإسباني خيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي ، وعن قدوته ومثله على المستوى العربي فهو نجم الكرة السعودية والهلال ياسر القحطاني، واكد نجم بني ياس أنه يسعى إلى تطوير مستواه من اجل الاقتراب من مستوى النجوم الذين يحبهم.

طباعة Email