صلاح يعانق المجد ويصبح هداف ليفربول التاريخي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أحرز النجم  المصري محمد صلاح هدفين أمام مانشستر يونايتد ليصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وحقق ليفربول فوزا كاسحا على ضيفه مانشستر يونايتد، بنتيجة 7/صفر اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودون النجم الدولي المصري محمد صلاح اسمه بحروف من ذهب في تاريخ فريق ليفربول، بعدما أحرز هدفين خلال انتصار الفريق الأحمر الكبير 7 / صفر على ضيفه مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كان صلاح على موعد مع تحقيق أكثر من رقم قياسي سيخلد اسمه بين أساطير ليفربول عقب تسجيله الهدفين الرابع والسادس للفريق الأحمر، واللذين جاءا بقدمه اليمنى في المباراة، التي أقيمت على ملعب (آنفيلد).

وأصبح (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الهداف التاريخي للفريق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنظامها الجديد (البريميرليج)، الذي بدأ موسم 1992 / 1993، منفردا، برصيد 129 هدفا في 205 مباريات، متفوقا بفارق هدف على أقرب ملاحقيه النجم المعتزل روبي فاولر، الهداف التاريخي السابق للفريق العريق في المسابقة.

وقال صلاح في تصريحات إعلامية عقب المباراة "هذا اليوم استثنائي، إنه أحد أسعد وأجمل أيام حياتي، حطمت رقما كنت أسعى إليه دائما منذ قدومي للنادي في يونيو 2017، حلمي دائما أن أواصل تحطيم الأرقام القياسية وكذلك حصد الألقاب مع الفريق".

وبات صلاح، الذي صنع هدفين في المباراة أيضا، أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز شباك مانشستر يونايتد في 6 لقاءات متتالية في مختلف المسابقات.

وأحرز صلاح ثنائية في فوز مانشستر يونايتد 3 / 2 على ليفربول بملعب (أولد ترافورد) في كأس الاتحاد الإنجليزي في يناير 2021، قبل أن يسجل هدفا في فوز فريقه 4 / 2 على منافسه اللدود بالدوري الإنجليزي في مايو من نفس العام.

وأحرز صلاح 3 أهداف (هاتريك) في فوز ليفربول الكاسح 5 / صفر على مانشستر يونايتد على نفس الملعب في تشرين الأول/أكتوبر من العام ذاته، ثم سجل ثنائية في الفوز 4 / صفر في أبريل من العام الماضي، قبل أن يهز الشباك في مباراة الفريقين بجولة الذهاب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خلال خسارة فريقه 1 / 2 في أغسطس الماضي.

وأصبح صلاح الهداف التاريخي لديربي شمال غرب العاصمة البريطانية لندن برصيد 12 هدفا في 12 مباراة لعبها ضد مانشستر يونايتد بمختلف المسابقات، بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدفين في كأس إنجلترا.

كما أضحى مانشستر يونايتد الضحية المفضلة لمحمد صلاح، بعدما أصبح الفريق الأكثر استقبالا للأهداف طوال مسيرة قائد منتخب الفراعنة في الملاعب الأوروبية، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه فريقي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

وخلال المباريات الـ12 التي لعبها صلاح ضد مانشستر يونايتد بجميع البطولات، ساهم (الفرعون المصري) في 16 هدفا، بواقع 12 هدفا و4 تمريرات حاسمة لزملائه، علما بأن هذا هو الانتصار السادس الذي يحققه على الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) بقميص ليفربول، مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

ويأتي هذا الانتصار، لينعش آمال ليفربول في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع ليفربول، الذي حقق فوزه الرابع في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة، رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط خلف توتنهام، صاحب المركز الرابع، علما بأن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

Email