تشيلسي في الصدارة..مليار دولار أنفقتها أندية "البريميرليغ" في انتقالات يناير لأول مرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي 815 مليون جنيه إسترليني ( مليار دولار)، وذلك في انتقالات يناير الماضي فقط، للمرة الأولى في تاريخ " البريميرليغ"، وفقال لتقرير لمجموعة ديلويت التي أشارت إلى أن نادي تشيلسي تصدر قائمة الأعلى إنفاقاً بواقع 37 بالمئة من إجمالي الإنفاق.

وقال التقرير إنه أنفق أكثر من كل الأندية في دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري الدرجة الأولى الفرنسي مجتمعة.

ويحتل النادي اللندني المركز العاشر في الدوري، وسجل رقما قياسيا في بريطانيا بعدما دفع 106.8 ملايين جنيه إسترليني للتعاقد مع إنزو فرنانديز لاعب الوسط الأرجنتيني من بنفيكا أمس الثلاثاء في اليوم الأخير لسوق الانتقالات.

وكان إنفاق أندية دوري الأضواء الإنجليزي أكثر بثلاثة أمثال عن يناير 2022. وعلى مدار موسم 2022-2023 بأكمله أنفقوا 2.8 مليار جنيه إسترليني على انتقالات اللاعبين متجاوزين الرقم القياسي السابق الذي تحقق في موسم 2017-2018 حين دفعوا 1.9 مليار جنيه إسترليني.

وكان بورنموث المهدد بالهبوط ثاني أكثر من أنفق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تيم بريدج من مجموعة ديلويت "تفوقت أندية الدوري الممتاز على أندية مسابقات الدوري ‭‬‬الخمس الكبرى الأخرى بنحو أربعة لواحد في سوق الانتقالات.

"لكن بينما هناك حاجة واضحة للاستثمار في الفريق وجودته للحفاظ على الميزة التنافسية، يجب الحفاظ على التوازن الدقيق بين إعطاء أولوية للنجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".

 

Email