بفوز صعب على هانوفر..دورتموند إلى ثمن نهائي كأس ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل بوروسيا دورتموند إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه بشق الأنفس على مضيفه هانوفر من الدرجة الثانية 2-صفر الأربعاء.

افتتح دورتموند التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل مدافع هانوفر برايت أري-مبي الذي حوّل الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة من يوسوفا موكوكو (11).

وحرم حارس دورتموند السويسري غريغور كوبل الفريق المضيف من العودة بالنتيجة بتصديه لعدة كرات أبرزها فرصتين للمهاجم النروجي هافارد نيلسن (6 و31)، وثالثة لماكسيميليان باير (32).

وأجرى مدرب دورتموند إدين ترزيتش 4 تغييرات في غضون 6 دقائق في الشوط الثاني، فيما تابع كوبل تألقه بتصديه مرة أخرى لتسديدة نيلسن من 16 متراً (69)، قبل أن يضيف دورتموند الثاني بعد دقيقتين اثر خطأ من فيل نويمان على البديل الانكليزي جود بيلينغهام داخل منطقة الجزاء، انبرى لها الأخير بنفسه ليسدد كرة إلى يسار الحارس ليو فاينكاف.

وطرد الحكم لاعب دورتموند البديل الآخر كريم أدييمي بعد خطأ على المنفرد ديريك كون (85)، إلاّ أن هانوفر فشل في العودة بالنتيجة.

 وصعد بايرن ميونخ للدور الثالث  عقب فوزه المثير 5 / 2 على مضيفه أوجسبورج، اليوم الأربعاء، في الدور الثاني للمسابقة.

وتقدم أوجسبورج بهدف مباغت ومبكر حمل توقيع مادس بيدرسين في الدقيقة التاسعة، ليرد بايرن بهدف التعادل عبر نجمه الكاميروني إيريك مكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 27.

وأضاف جوشوا كيميتش الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 53، قبل أن يعود تشوبو موتينج لهز الشباك مجددا، ليحرز الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 59.

وتقلص الفارق ، بعدما أحرز دايوت أوباميكانو، مدافع بايرن، هدفا في مرمى فريقه لأصحاب الأرض في الدقيقة 65.

وعزز جمال موسيالا تقدم بايرن، عقب تسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 74، فيما تكفل ألفونسو ديفيو بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وافتتحت مباريات الدور الثاني الثلاثاء، ففاز لايبزيغ حامل اللقب على هامبورغ من الدرجة الثانية 4-صفر، وأينتراخت فرانكفورت على شتوتغارتر كيكرز من الدرجة الخامسة 2-صفر، وماينتس على لوبيك من الدرجة الرابعة 3-صفر.

وحقق هوفنهايم انتصاراً ساحقاً على شالكه 5-1 وفاز فولفسبورغ على أينتراخت براونشفيغ من الدرجة الثانية 2-1، وبوخوم على إلفيرسبورغ من الدرجة الثالثة 1-صفر، فيما ودّع بوروسيا مونشنغلادباخ بخسارته أمام مضيفه دارمشتات من الدرجة الثانية 1-2.

طباعة Email