تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي حدادًا على رحيل الملكة إليزابيث الثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الجمعة، تأجيل جميع مباريات الجولة السابعة من مسابقة البريميرليغ حدادًا على رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وقالت الرابطة في بيان رسمي: "تعبيراً عن الاحترام لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، تقرر تأجيل مباريات الجولة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز".

تأجيل المباريات بأيرلندا الشمالية حدادًا على رحيل ملكة بريطانيا

وأعلن اتحاد كرة القدم في أيرلندا الشمالية أيضاً في بيان، اليوم الجمعة، تأجيل جميع المباريات المقررة في البلاد نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل، حدادًا على رحيل ملكة بريطانيا.

وجاء بيان اتحاد أيرلندا الشمالية لكرة القدم، كالتالي: "تعبيراً عن الاحترام بعد رحيل جلالة الملكة إليزابيث الثانية، تم تأجيل جميع مباريات كرة القدم المقررة في أيرلندا الشمالية نهاية هذا الأسبوع، ومطلع الأسبوع المقبل على جميع المستويات".

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، عن عمر يناهز 96 عامًا، أمس الخميس، وألغيت جميع الأحداث الرياضية المقررة، اليوم الجمعة، في بريطانيا حدادًا على رحيل الملكة.

واتخذت الرابطة هذا القرار على الرغم من توجيهات الحكومة البريطانية، بأن إلغاء الأحداث الرياضية ليس إلزامياً خلال فترة الحداد.

وقالت الحكومة في بيان: "ليس إلزامياً إلغاء أو تأجيل الأحداث والمباريات الرياضية أو إغلاق أماكن الترفيه خلال فترة الحداد الوطني كدليل احترام، قد ترغب الهيئات في النظر في إلغاء أو تأجيل الأحداث أو إغلاق الأماكن في يوم الجنازة الرسمية".

وقد تشكل هذه التأجيلات ضربة لأندية الدوري التي تعاني من جدول مزدحم لخوض العديد من المباريات قبل انطلاق مونديال قطر 20 نوفمبر المقبل، إذ من المقرر اختتام دور المجموعات لكل من دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بين الأول والثالث من الشهر ذاته.

كلمات دالة:
  • الدوري الإنجليزي،
  • البريميرليغ،
  • الملكة إليزابيث
طباعة Email