مدرب باريس سان جيرمان يكشف سبب جلوس «الثلاثي الناري» على مقاعد البدلاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

‬سيحتاج باريس سان جيرمان إلى جميع موارده إذا أراد التألق على كل الجبهات هذا الموسم، ويعني هذا أن ثلاثي الهجوم الناري قد يحصل على راحة في بعض الأحيان، سواء رغبوا في ذلك أم لا.

وبينما كان من النادر أن يستبدل المدرب السابق ماوريسيو بوكيتينو الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار، لم يتردد خليفته كريستوف جالتييه في وضع اللاعب البرازيلي على مقاعد البدلاء، يوم السبت، قبل ثلاثة أيام من المباراة الافتتاحية لهم في دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس.

وحل نيمار بديلاً بعد مرور حوالي ساعة وكان مبابي اللاعب الذي أفسح المجال لزميله المهاجم في الفوز 0/3 على نانت، ولم يظهر الدولي الفرنسي أي علامة على الإحباط.

وكان ميسي الأكثر مشاركة بين هذا الثلاثي رغم أنه استبدل في الدقائق الأخيرة أمام موناكو وتولوز.

وأكد جالتييه، الذي تولى المسؤولية هذا الموسم، أن مصلحة الفريق تأتي في المقام الأول، وكان وفياً لكلمته حيث سجل باريس سان جيرمان 24 هدفاً في أول ست مباريات له بالدوري وهو رقم قياسي.

وقال جالتييه: "تحدثت عن الأمر مرتين، مرة مع كل لاعب ومرة مع الفريق بأكمله، أبلغتهم بأن هذه هي طريقتي وعلينا أن نتحلى بالإيجابية وأن نتقبل هذا الوضع".

ومع جدول المباريات المزدحم نظراً لاقتراب نهائيات كأس العالم، قال جالتييه إنه لم يكن أمامه خيارات كثيرة.

وأوضح: "الأمر ملزم للجميع نظراً لجدول المباريات المزدحم، نخوض مباريات كثيرة كل ثلاثة أيام ثم كل أربعة أيام ثم هناك كأس العالم، على الجميع أن يفهم أنه لن يكون بوسعهم خوض كل المباريات".

كما حصل قلب الدفاع سيرجيو راموس على راحة نسبية أمام نانت حيث شارك بديلاً في الدقيقة 62.

وقال قلب الدفاع بريسنل كيمبيمبي: "يجب أن يكون كل فرد جاهزاً للعب، أهم شيء هو الفريق، لدينا جودة في جميع المراكز من الأساسيين إلى البدلاء، نملك تشكيلة رائعة الكل يعرف ذلك نستفيد من بعضنا البعض لتقديم أفضل أداء قدر الإمكان".

كلمات دالة:
  • باريس سان جيرمان،
  • كريستوف جالتييه ،
  • ليونيل ميسي،
  • كليان مبابي،
  • نيمار،
  • الدوري الفرنسي
طباعة Email