الحقوق والعنف.. أنشيلوتي يكشف سر تفوق الدوري الإنجليزي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، سر تفوق الدوري الإنجليزي عن الدوريات الأوروبية الأخرى.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ريال مدريد وريال بيتيس، رداً على تساؤل بخصوص سر الانفاق الضخم لأندية الدوري الإنجليزي: "الهدف في كل المسابقات حالياً هو الاقتراب مما وصل إليه الدوري الإنجليزي من آفاق جديدة".

وتابع: "سر تفوق الدوري الإنجليزي يعود إلى بيع حقوقهم التلفزيونية فهم اكتسبوا الكثير من ورائها، وكذلك عدم وجود عنف في إنجلترا، الأجواء جيدة والملاعب ممتلئة".

وعن نهاية فترة الانتقالات الصيفية، حيث قال أنشيلوتي: "ريال مديد كامل في كل مركز، وأنا راضٍ عن الميركاتو حتى بعد رحيل كاسيميرو".

وحول مستقبل ثنائي ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما ولوكا مودريتش، قال أنشيلوتي: "مستقبل بنزيما ومودريتش واضح للغاية، إذا أرادوا البقاء فيمكنهم إنهاء مسيرتهم الاحترافية مع ريال مدريد، نفس الشيء بالنسبة لتوني كروس وناتشو، هذا ما يريده النادي".

وأكمل: "توني كروس يستطيع أن يلعب دور خط الوسط الدفاعي بديلاً لكاسيميرو، وأيضاً كامافينغا، ثم لدينا تشواميني هو لاعب جيد جداً وإضافة مهمة للفريق، وبالنسبة لأسينسيو هو سعيد لكونه سيبقى في ريال مدريد كان جيد جداً في الموسم الماضي وسيحصل على دقائق أكثر هذا الموسم وكذلك جميع اللاعبين الآخرين".

وبشأن أفضلية فريقه لحصد لقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي، قال المدرب الإيطالي: "لا يوجد فريق مفضل للظفر بالبطولة، هذه النسخة ستكون تنافسية للغاية، لدينا مشاعر جيدة وقضينا وقتاً ممتعاً في الموسم الماضي ونأمل في تكرار ذلك خلال هذا الموسم".

وأردف: "كل موسم له وضعه الخاص، الليغا تكون أكثر تنافسية كل عام ودوري أبطال أوروبا ليس لديه فريقاً مفضلاً حتى الآن، لأن هذا سيعتمد على ما سيحدث في شهر مارس وأبريل، ولكن نثق بأننا سننافس على جميع الألقاب بشكل جيد جداً". 

وعن مواجهة ريال بيتيس، قال كارلو: "ستكون مباراة معقدة ضد منافس يملك جودة عالية، نحن لدينا فريقاً جيد جداً في جميع المراكز وسننافس ونقاتل من أجل تحقيق كل الألقاب هذا الموسم".

ويلتقي ريال مدريد مع ريال بيتيس، غداً السبت، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني، ويحتل الميرنغي صدارة ترتيب الليغا برصيد 9 نقاط، جمعها من 3 مباريات حتى الآن.

كلمات دالة:
  • كارلو أنشيلوتي،
  • ريال مدريد،
  • الدوري الإسباني
طباعة Email