مبابي يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان عوضاً عن الانتقال الى ريال مدريد الإسباني، وقد وقّع عقداً مبدئياً جديداً مع نادي العاصمة وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرّب من المفاوضات.

وأفاد المصدر بأن سان جرمان يسعى الى التوقيع رسمياً على تمديد العقد مع ابن الـ23 عاماً الذي يدافع عن ألوان نادي العاصمة منذ 2017 بعد قدومه من موناكو مقابل 180 مليون يورو، من أجل أن يُعلن عن الأمر رسمياً في وقت لاحق من مساء السبت.

وتحدثت صحف "ليكيب" و"لوباريزيان أوجوردوي" الفرنسيتان و"ماركا" الإسبانية إضافة الى إذاعة "أر أم سي" عن قرار بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة أعوام بانتظار التوقيع رسمياً، على أن يعلن عن ذلك في وقت لاحق السبت.

وكانت والدة مبابي فايزة العماري أفادت لموقع كورة بلس المصري الجمعة بأن نجلها توصل الى اتفاق مع كل من سان جرمان وريال، وبات عليه أن يختار بينهما.

وقالت "انتهت كل المفاوضات... لدينا اتفاق مع مدريد وباريس. الآن الأمر متروك لكيليان كي يختار".

وتابعت الوالدة التي تدير جزئياً أعمال بطل مونديال 2018 "العرضان متساويان... من ناحية لدينا صورتنا (مدريد) ومن ناحية أخرى الممول... لا فرق كبير لأن الناديين متساويان".

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة في يونيو، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره "قبل" التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 مايو، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت صحيفة "ليكيب" الرياضية التي عنونت الجمعة "مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد"، ثم قالت السبت "سيبقى".

وأفادت "ماركا" و"أر أم سي" السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس عبر "واتساب" ليعلمه شخصياً بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلاً دون إتمام الصفقة.

وبحسب "ماركا"، رد بيريس على بطل مونديال 2018 "أنا متأسف لما حصل في الأيام القليلة الماضية. لقد حطموا (سان جرمان) الحلم الذي راودك منذ أن كنت طفلاً".

ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي توقع الجمعة أن ينضم مبابي الى ريال مدريد، راضياً عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر "ما يفعله باريس سان جرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة... بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم".

واعتبر تيباس أن الرئيس القطري لسان جرمان ناصر الخليفي "بنفس خطورة الدوري السوبر الأوروبي" في إشارة الى الدوري المنشق الذي لم يبصر النور لكن أندية ريال ومواطنه برشلونة ويوفنتوس الإيطالي ما زالت متمسكة به.

وأشارت التقارير الى أن العرض الأخير الذي قدّمه ريال لابن الثالثة والعشرين عاماً قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي يعرضها سان جرمان.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق السبت حين يحتفلان بلقب الدوري أمام جمهور "بارك دي برانس" ضد متز في المرحلة الأخيرة من "ليغ 1" في لقاء سيكون وداعياً للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

ومن المؤكد أن جماهير نادي العاصمة التي ما زالت تحلم بلقب أول للفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ستتنفس الصعداء لمعرفتها بأن مبابي باقٍ مع الفريق.

ولا يمكن للمدرب الأرجنتيني لسان جرمان ماوريسيو بوكيتينو سوى أن يكون سعيداً ببقاء مبابي، على الرغم من أن مستقبله شخصياً ليس مضموناً في "بارك دي برانس".

وقال مدرب توتنهام الإنجليزي السابق الجمعة "آمل أن يبقى كيليان هنا لأعوام عدة قادمة، لكن لا يمكنني أيضاً أن أكذب. لا أعرف ماذا سيحصل".

وتطرق الى وضعه كمدرب للفريق، قائلاً "ما زال هناك عام على عقدنا وبالتالي سنكون مبدئياً هنا الموسم المقبل".
 

 

Email