فرانكفورت يصدم برشلونة بثلاثية ويطيح به خارج الدوري الأوروبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني مغامرته في بطولة الدوري الأوروبي، وصعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 2/3، في إياب دور الثمانية للبطولة.

وصعد فرانكفورت إلى الدور قبل النهائي للمسابقة مع مواطنه لايبزج، الذي تغلب على مضيفه أتالانتا الإيطالي 0/2، وويستهام يونايتد الإنجليزي الذي فاز 0/3 على مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي، في إياب دور الثمانية للبطولة.

وجرت مباراة الذهاب بألمانيا يوم الخميس الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ليظفر آينتراخت فرانكفورت بتذكرة الصعود للمربع الذهبي في البطولة، عقب فوزه 3/4 بمجموع لقائي الذهاب والعودة.

جاءت خسارة برشلونة على ملعب كامب نو أمام أكثر من 79 ألف متفرج، من بينهم 20 ألفاً على الأقل من أنصار فرانكفورت، وقدم الفريق الألماني أروع مبارياته منذ سنوات، وتلاعب لاعبوه بنجوم برشلونة، الذي بدوا كأشباح داخل المستطيل الأخضر، وكان بإمكان الفريق الألماني تحقيق انتصار قياسي على نظيره الإسباني، في ظل الفرص العديدة التي سنحت له على مدار شوطي المباراة، غير أن رعونة لاعبيه وتألق الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى أصحاب الأرض، حال دون ذلك.

ومنذ اللحظة الأولى فرض فرانكفورت إيقاعه على اللقاء، ليحصل على ركلة جزاء أحرز من خلالها الصربي فيليب كوستيتش الهدف الأول للضيوف في الدقيقة الرابعة.

وأضاف الكولومبي رافاييل بوري الهدف الثاني لفرانكفورت في الدقيقة 36، من صناعة كوستيتش، الذي عاد لهز الشباك من جديد، مسجلاً الهدف الثالث للفريق الألماني وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، وينصب نفسه بطلاً للقاء دون منازع.
وانتفض برشلونة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، الذي شهد تسجيله هدفين عن طريق سيرخيو بوسكيتس والهولندي ممفيس ديباي في الدقيقتين الأولى والـ11 من ركلة جزاء على الترتيب.

وأصبحت هذه هي الخسارة الأولى منذ ما يقرب من 3 أشهر لبرشلونة، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم طوال 15 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، حقق خلالها 11 فوزاً و4 تعادلات.

وبذلك، ودع برشلونة بطولة الدوري الأوروبي، ليصبح قريباً للغاية من الخروج خال الوفاض من الموسم الحالي، الذي شهد خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة لفشله في الفوز بكأس السوبر الإسباني، وتقلص حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، الذي بات غريمه التقليدي ريال مدريد على مشارف التتويج به.

كلمات دالة:
  • برشلونة،
  • آينتراخت فرانكفورت،
  • الدوري الأوروبي
طباعة Email