محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة الأفضل من فيفا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021 من الفيفا ، وانحصرت منافسة النجم المصري محمد صلاح على المراكز الثلاثة الأولى المتقدمة ليتنافس مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي ليفاندوفيسكي ،وسيتم الإعلان عن ذلك خلال حفل سينظمه الفيفا يوم 17 يناير الجاري ، وكان الفيفا كشف قبل أكثر من شهر عن قائمة تضم 11 لاعبا تتنافس لدخول القائمة النهائية.

ويتنافس محمد صلاح نجم مصر وليفربول مع الثنائي ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي على التتويج بالجائزة لعام 2021.

وبذلك عاد صلاح (29 عاما) للمراكز الثلاثة الأولى بعدما جاء ثالثا في 2018 خلف المتوج لوكا مودريتش والوصيف كريستيانو رونالدو.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وجاء صلاح رابعا وسادسا في جائزة الأفضل خلال 2019 و2020 على الترتيب.

وفاز البولندي ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ بالجائزة في 2020 وكان ميسي، أيقونة الأرجنتين ولاعب باريس سان جيرمان، حاملها في 2019.

وسيعلن فيفا الفائز بالجائزة في حفل يوم 17 يناير الجاري.

وخلال 2021 قاد صلاح منتخب مصر للتأهل لكأس إفريقيا 2021 والمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

ومع ناديه ليفربول احتل وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ويتربع على قمة ترتيب هدافي البطولة في الموسم الجاري برصيد 16 هدفا.

بينما توج ميسي بكوبا أمريكا مع الأرجنتين ونال كأس ملك إسبانيا مع ناديه السابق برشلونة.

وعلى الجانب الآخر توج ليفاندوفسكي بالدوري الألماني وكأس السوبر الألماني.

وحصل ميسي في نوفمبر الماضي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وجاء ليفاندوفسكي وصيفا واحتل صلاح المركز السابع.

و أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2021 وضمت المصري محمد صلاح والأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال الفيفا عبر حسابه على تويتر إنه سيتم اختيار أفضل لاعب بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة "الأفضل" في حفل سيقام في مقر الفيفا في زوريخ بسويسرا في 17 يناير الحالي.

وجاء اختيار المرشحين الثلاثة بين 11 لاعبا كانوا في القائمة الأولية قبل إعلان القائمة النهائية اليوم.

ويتصدر صلاح البالغ عمره 29 عاما قائمة هدافي ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي برصيد 16 هدفا متفوقا بفارق ستة أهداف على زميله البرتغالي ديوجو جوتا.

ولا شك أن اختيار صلاح ضمن القائمة النهائية سيمنحه دفعة قوية قبل قيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تنطلق في الكاميرون بعد غد.

وتبدأ مصر مشوارها نحو حصد لقبها القاري الثامن من أجل تمديد رقمها القياسي كأكثر فريق تتويجا باللقب أمام نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

وفاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي ليحصد جائزته السابعة، وذلك على حساب ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي الذي قاد فريقه للقب دوري الأبطال ومنتخب بلاده للقب بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي.

وضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب في 2021 بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمتصدر الحالي للبطولة وربرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2020 وتوماس توخيل مدرب تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

Email