ميلان يتصدر موقتا وإنتر يضرب روما بثلاثية في معقله

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى ميلان موقتًا صدارة بطولة إيطاليا لكرة القدم بفوزه المتوقع على ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير 2-صفر السبت، في حين ضرب إنتر مضيفه روما بثلاثية نظيفة في معقله، ونجح قطبا ميلانو بالتالي في الضغط على نابولي الذي يلتقي وأتالانتا الرابع في مواجهة مرتقبة اليوم ضمن المرحلة السادسة عشرة.

ورفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة عن جاره إنتر ونقطتين عن نابولي.

خاض ميلان المباراة في غياب قائده ومدافعه الدنماركي سيمون كاير الذي تعرّض لاصابة خطيرة في ركبته وخضع لعملية جراحية الجمعة ليبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

كما غاب المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي فضّل مدرّبه ستيفانو بيولي اراحته للمباراة الحاسمة ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا منتصف الاسبوع المقبل والتي سيتحدد على اثرها ما إذا كان سيحجز بطاقته الصعبة في ثمن النهائي من عدمه.

وحسم ميلان النتيجة في الدقائق العشرين الاولى بعد أن افتتح لاعب وسطه العاجي فرانك كيسييه التسجيل، مستغلا تمريرة عرضية من البرازيلي رافايل لياو (5)، قبل ان يضيف البلجيكي أليكسي سالماكرز الثاني بكرة سدّدها بيسراه (18)، واحتفل الاخير رافعًا قميص زميله كاير بإتجاه انصار فريقه في مدرّجات سان سيرو.

وقال البلجيكي الدولي بعد المباراة "اللحظات الحالية ليست سهلة على كاير وعائلته وكان من المهم أن نهديه هذا الهدف".

وبإحرازه 38 نقطة من 16 مباراة، يكون ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، قد حقق أفضل مشوار حتى هذه الجولة منذ موسم 2004، علماً أنّ لقبه الأخير في الدوري يعود إلى العام 2011.

وعلى ملعب روما الاولمبي، لقن إنتر مضيفه ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو درسا في فنون اللعبة بالفوز عليه بثلاثية من دون رد.

وتابع إنتر بطل الموسم الماضي سلسلة نتائجه الايجابية علمًا بأنه لم يخسر في مبارياته الـ 11 الاخيرة في مختلف المسابقات.

افتتح التركي هاكان تشالهانوغلو التسجيل لإنتر من ركلة حرة مباشرة (15)،وسرعان ما نجح في تمرير كرة حاسمة بإتجاه المهاجم المخضرم البوسني ادين دجيكو الذي أضاف الهدف الثاني من دون أن يحتفل في شباك فريقه السابق الذي سجّل بألوانه 119 هدفًا في ست سنوات.

ووجه الظهير الايمن الهولندي دينزل دامفريس الضربة القاضية لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثالث (39) مفتتحًا رصيده مع إنتر الذي انتقل اليه مطلع الموسم الحالي بعد تألقه في صفوف منتخب بلاده في كأس اوروبا الاخيرة.
 

كلمات دالة:
  • ميلان،
  • الدوري الايطالي
Email