00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بابل يقتحم عالم الغناء بسيرته الذاتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر نجم ليفربول السابق، الهولندي رايان بابل (34 عاماً)، سيرته الذاتية كتسجيل لموسيقى الراب، إذ كان مهتماً دائماً بموسيقى الهيب هوب، وعبث بفكرة إطلاق الموسيقى بينما كان يمارس مهنة كرة القدم.

ولعب بابل مع ليفربول بين عامي 2007 و2011، ورغم انشغاله بكرة القدم، إلا إنه أنشأ شركة تسجيل عندما كان عمره 22 عاماً وظهر في أغاني فنانين آخرين، ومع انتهاء مسيرته الكروية، اعتلى مسرح الغناء بفكرة مبتكرة حقاً.

وقام بابل، بسرد سيرته الذاتية عبر أغاني الراب، وولدت لديه هذه الفكرة وقت شعوره بالملل وقت الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا، وعندما سأله أحد الصحافيين عما إذا كان يخطط لكتابة مذكراته، عندما كان في صفوف أياكس على سبيل الإعارة من غلطة سراي.

واتصل بابل، بأصدقائه في صناعة الموسيقى، وأخبرهم عن خطته الروائية لتفصيل قصة حياته في ألبوم هيب هوب، وقال لصحيفة «الغارديان»: «كنت أدرك أنه إذا أردت أن أجعلها أصلية، يجب أن أشارك أشياء ربما لا يكون من المريح دائماً قولها، ولكن في الوقت نفسه كنت مستعداً ذهنياً للقيام بذلك، وكانت عملية الكتابة ملهمة جداً للأشخاص الذين شاركوا، وأنا فخور حقاً بما تمكنت من قوله في المنتج النهائي».

طباعة Email