ألمع نجوم الرياضة يشاركون في «إكسبو 2020»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشمل فعاليات «إكسبو 2020 دبي» برنامجاً رياضياً حافلاً ومتنوعاً يضم العديد من الأنشطة المجانية، والمباريات الاستعراضية، ومشاركات لألمع نجوم الرياضة، ومنطقة مخصصة للياقة البدنية، وذلك لاستغلال القدرة الفريدة للرياضة على الجمع بين الأفراد والمجتمعات والدول.

ستتعدد الطرائق لممارسة النشاط البدني في «إكسبو 2020 دبي»، في ظل وجود مرافق رياضية وحصص تمارين جماعية وبطولات تضم فرقاً عالمية المستوى، فضلاً عن مجموعة واسعة من أنشطة الرياضة واللياقة البدنية المقدمة من أكثر من 200 مشارك في «إكسبو 2020 دبي» من الدول وشركاء الحدث الدولي.

وقال كيفن براون، نائب رئيس، الأنشطة الترفيهية والفعاليات في إكسبو دبي: يلتزم «إكسبو 2020 دبي» استضافة إكسبو دولي يلائم زمانه ومكانه، ويساهم في بناء عالم ما بعد الجائحة الحالية وصنع مستقبل أفضل للجميع. تتحدث الرياضة إلى العالم بلغة يفهمها الجميع من دبي. وفي ضوء القدرة على إلهام الناس من شتى نواحي الحياة وتوحيدهم وبث الأمل في نفوسهم، يقدم إكسبو منصة رياضية بهدف مشترك يتمثل بالتعاون الدولي من أجل عالم أكثر صحة وسعادة وأماناً.

ويضم مركز الرياضة واللياقة البدنية، البالغة مساحته 5,400 متر مربع، مرافق بينها ملعب لكرة قدم الصالات؛ وملعب متعدد الأغراض بسطح صلب لكرة السلة وكرة الشبكة والكرة الطائرة والتنس؛ وشبكتي كريكيت بيغ باش.

فعاليات

وسيستضيف «إكسبو دبي» العديد من الفعاليات المشوقة التي تضم نجوماً في عالم الرياضة، ومنهم استعراضيو كرة السلة الأسطوريون هارلم غلوبتروترز، الذين سيساعدون على إطلاق تحدي دبي للياقة في «إكسبو 2020». وسيستضيف إكسبو أيضاً سباق إكسبو للجري وهو سباق رفيع المستوى بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يقام يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر المقبل وسيشهد جري نحو 5000 عداء لمسافة 10 كيلومترات أو 5 كيلومترات أو 3 كيلومترات.

تعاون إكسبو أيضاً مع مجموعة سيتي لكرة القدم سيتي فوتبول غروب، التي تضم أندية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مانشستر سيتي ومومباي إف سي، بالإضافة إلى تعاون مع فريق الدوري الهندي الممتاز للكريكيت راجستان رويال ونادي كرة القدم الإيطالي البارز إيه سي ميلان. وستحضر كل هذه الفرق أثناء الحدث الدولي، الذي يستمر ستة أشهر لتساهم في تقديم أنشطة ملهمة وفرص للتفاعل مع أشهر اللاعبين.

من جهة أخرى، تستعد العديد من الدول المشاركة في إكسبو لاستعراض أفضل ما لديها على صعيد الرياضة. إذ سيشهد استعراض كرواتي للرياضة واللياقة يوم 28 يناير 2022 مشاركة أبطال رياضيين بمن فيهم لاعب كرة القدم الحائز جائزة الكرة الذهبية لوكا مودريتش، والفائز السابق ببطولة ويمبلدون للتنس غوران إيفانيسيفيتش، ونجما الرابطة الأمريكية الوطنية لكرة السلة داريو تشاريتش وبويان بوغدانوفيتش. بينما سيشارك بطل الملاكمة العالمي أنثوني جوشوا في فعالية مع الجناح النيجيري.

أنشطة

يقدم مشاركون آخرون أنشطة لدعم اللياقة والصحة البندية، ومنها جلسات أسبوعية لتدريب الأطفال وتنمية مهاراتهم في ألعاب الكريكيت والرغبي وكرة السلة وكرة الشبكة وكرة القدم، برعاية جناح أستراليا؛ وحصص تقدمها ليز ميلز، العلامة التجارية الشهيرة في عالم اللياقة البدنية، في جناح نيوزيلندا؛ وجلسات يوغا مقدمة من مجموعة من نوادي اللياقة بدبي؛ وفرصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و14 عاماً لصقل مهاراتهم الأولمبية عبر ورشة عمل يديرها الاتحاد الأولمبي الإيطالي، ليقدم إكسبو 2020 دبي فعاليات رياضية تناسب الجميع بحق، ويتيح للزوار الاستمتاع بكل هذه الأنشطة - وأكثر من ذلك بكثير - مجاناً في إطار ما تتيحه تذاكر دخولهم.

Email