"فرانس فوتبول" تبدأ اختيار "فريق الأحلام" في تاريخ كرة القدم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

بدأت مجلة فرانس فوتبول، أول الاثنين، عملية اختيار فريق أحلام الكرة الذهبية، حيث سيتم الاستفتاء على أفضل 11 لاعبا في تاريخ كرة القدم من قبل لجنة تحكيم.

وقررت المجلة الشهيرة بوضع 10 لاعبين في كل مركز في الساحة للاختيار من بينهم وتحديد أفضل 11 لاعبا في كل العصور على ثلاث مراحل، وفق "روسيا اليوم".

وبدأ الأمر بانتقاء الأفضل من مركز حراسة المرمى، والظهير الأيمن، وقلب الدفاع، وظهير أيسر.

ففي مركز حراسة المرمى، يتنافس كل من "جوردون بانكس - توماس نكونو - جيانلويجي بوفون - بيتر شمايكل - إيكر كاسياس - إدوين فان دير سار - سيب ماير - ليف ياشين - مانويل نوير - دينو زوف".

وفي مركز الظهير الأيمن، يتواجد "جوزيبي بيرجومي - كافو - كارلوس أليرتو - جيلما سانتوس - كلاوديو جينتيلي - مانفريد كالتز - فيليب لام - ويم سوربيير - ليليان تورام - بيرتي فوجتس".

أما في مركز الظهير الأيسر، فضمت الترشيحات "رود كرول - أندرياس بريمه - بول برايتنر - باولو مالديني - أنتونيو كابريني - مارسيلو - جاشينتو فاكيتي - نيلتون سانتوس - جونيور - روبيرتو كارلوس".

وفي مركز قلب الدفاع، تم ترشيح كل من "فرانكو باريزي - فرانز بيكنباور - بوبي مور - دانييل باساريلا - فابيو كانافارو- ماتياس زامر - مارسيل ديساييه - جايتانو شيريا - رونالد كومان - سيرخيو راموس".

وسيتم البدء باختيار لاعبي الوسط المدافعين، ولاعبي الوسط المهاجمين، الاثنين المقبل، أما المهاجمون فسيتم اختيارهم يوم الاثنين في الـ 19 من الشهر الجاري.

وأوضحت المجلة أنه سيتم اختيار اللاعبين في تلك القوائم من قبل هيئة المحررين لديها، الذين شاهدوا العديد من الأجيال السابقة منذ منتصف الخمسينات تحديدا.

وختمت المجلة الشهيرة :"سيتم بعد ذلك تقديم المرشحين، إلى أصوات المحلفين المعتادين في اختيار الكرة الذهبية، وهم حوالي 170 متخصصا في جميع أنحاء العالم، والذين سينتقون بطلهم في كل مركز، على أن يتم الإعلان عن تشكيلة فريق الأحلام النهائي في ديسمبر".

كلمات دالة:
  • فرانس فوتبول ،
  • كرة القدم ،
  • الكرة الذهبية
طباعة Email
تعليقات

تعليقات