الكورونا تصطاد 8 لاعبين من سانتوس المكسيكي

أعلن نادي سانتوس لاغونا الذي ينافس في دوري الدرجة المكسيكية الأولى لكرة القدم إصابة ثمانية من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، ما يشكل نكسة قوية لاستئناف محتمل للمنافسات المعلقة منذ أكثر من شهرين بسبب الجائحة.

وجاء في بيان لرابطة الدوري، أن نتائج الفحوص الطبية التي أجراها نادي سانتوس هذا الأسبوع أتت كالتالي: تشخيص إصابة ثمانية لاعبين بفيروس كوفيد-19، وجميعهم لا يعانون من أي عوارض".

ولم يكشف النادي أو الرابطة هويات اللاعبين، واكتفت الأخيرة بالإشارة إلى أنهم جميعا تحت المراقبة الطبية الدائمة، كما ينصعليه البروتوكول الذي وضعه وزير الدولة لشؤون الصحة في الحكومة الفدرالية.

وأجريت هذه الفحوص تمهيداً لعودة محتملة إلى التمارين بدءاً من الأسبوع المقبل، حيث أجرى أيضا ناديا غوادالاخارا ومونتيري فحوص للاعبين والمدربين، وأعلن الأخير عدم تسجيل أي حالة ايجابية في صفوفهيأتي ذلك في وقت يتوقع أن تصل المشاورات بشأن استئناف الموسم الى قرار مع نهاية الأسبوع.

وعُلّق الدوري في 15 مارس الفائت بعد عشرة مراحل على انطلاقه حيث تتبقى ست مراحل من الدوري المنتظم قبل الانتقال الى "لينغويا" وهو دوري مصغر بنظام خروج المغلوب يضم أفضل ثمانية فرق.

ويحتل سانتوس المركز الثالث في الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط عن كروز أزول المتصدر وأربع نقاط عن ليون الثاني.
وتسبب "كوفيد-19" بأكثر من ستة آلاف حالة وفاة في البلاد من أصل 56500 إصابة معلنة.
 

كلمات دالة:
  • نادي سانتوس المكسيكي،
  • 8 لاعبين،
  • فيروس كورونا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات